أخبار اليمن

الأوقاف توقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع وزارة الحج السعودية ومكتب الوكلاء والنقابة العامة للسيارات

وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد، ممثلة بوكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، اليوم، بمدينة جدة، ثلاث اتفاقيات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا منذ وصولهم المنافذ حتى الانتهاء من جميع المناسك.

وأوضح الدكتور مختار الرباش، أن الاتفاقية الأولى التي وقعت مع وزارة الحج السعودية تتعلق بتنظيم مسارات حركة حجاج بلادنا بعد وقوفهم بعرفات الله وتوجههم نحو مشعر مزدلفة ثم مشعر منى ثم الحرم المكي لأداء طواف الإفاضة وعودتهم إلى مخيماتهم بمشعر منى وفق جداول محددة ومزمنة ومنسقة مع حركة حجاج بعثات الحج الإسلامية بهدف تسهيل المرور وتخفيف الزحام وضمان عدم حدوث التدافع والزحام.

كما جرى توقيع اتفاقية تعاون مع شركة مكتب الوكلاء الموحد، لتقديم خدمة استقبال الحجاج في المنافذ البرية والبحرية والجوية واستقبالهم والإشراف على إنهاء إجراءاتهم حتى وصولهم الأراضي المقدسة.

كما وقعت الوزارة اتفاقية تعاون مع النقابة العامة للسيارات المعنية بترتيب وتنظيم خدمات نقل الحجاج بالمشاعر المقدسة(مكة..منى ..عرفة..مزدلفة..منى..مكة ).

حضر مراسم التوقيعات الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، ومحمد خالد مدير عام المسار الإلكتروني، وصالح العولقي مدير المتابعة والمراجعة بقطاع الحج والعمرة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى