أخبار اليمن

تدشين دورة تدريبية عن السياسة العلاجية لمرض حمى الضنك والإسهالات لعدد من الأطباء بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت صباح اليوم بالمكلا دورة عن السياسة العلاجية لمرض حمى الضنك والإسهالات لـ30 طبيباً وطبيبة بتنظيم من قبل المكتب بالمحافظة وبتمويل من قبل منظمة الصحة العالمية.
وفي افتتاح الدورة تحدث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري بكلمة أكد خلالها على أهمية الدورة ودورها في زيادة معارف الأطباء واطلاعهم على جديد السياسات العلاجية لحمى الضنك والإسهالات, داعياً جميع الأطباء والطبيبات المشاركين في الدورة إلى ضرورة نقل هذه المعارف لأقرانهم في مديرياتهم وأماكن عملهم في المستشفيات والمراكز الصحية.
بعده تحدث رئيس هيئة مستشفى ابن سيناء الدكتور محمد العكبري عن أهمية إنعقاد مثل هذه الدورات وأهميتها في إكساب الأطباء مهارات شخصية وعلاجية مؤكداً على حرصه على تعزيز قيم العمل بروح الفريق الواحد بين مستويات الصحة الثلاثة (الأول والثاني والثالث) وأهمية التغدية الراجعة.
كما تحدث مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت الدكتور علي جعول بكلمة أشار خلالها إلى أهمية الدورة وحرض المنظمة ومكتب الصحة على أقامتها وتنفيذها لإكساب العاملين في الحقل الصحي معلومات جديدة تساعدهم على التعامل مع الحالات التي تردد إلى مقرات عملهم.
كما أكدت منسقة برنامج الترصد الإلكتروني بمنظمة الصحة العالمية مكتب عدن الدكتورة ليناء خنبري عن أن الإكتشاف المبكر للأوبئة والإبلاغ عنها والتدخلات المناسبة تنقد أرواح العديد من المرضى المصابين, مشددة على أهمية تطبيق كل ماسيعطى في الدورة في الواقع العملي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى