أخبار اليمن

أعمال متواصلة لإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله

تتواصل هذه الأيام الأعمال الخاصة بإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بمدينة المكلا , وهو المشروع الطارئ الذي يأتي لإعادة وتأهيل الشارع الساحلي الحيوي الرئيس الذي يربط مركز مدينة المكلا بمنطقة فوه وحمايته من حافة الانهيار بفعل ما اصابه من أضرار بالغة في أمطار وسيول 2008 واعصار تشابالا 2015 والعوامل الطبيعية المؤثرة على شواطئ البحر المتمثلة بحركـة المد والجزر والتيارات البحرية.

وعلى امتداد مساحة المشروع الممول من الهلال الأحمر الأماراتي بكلفة 123 مليون ريال تدب حركة عمل الآليات لإقامة كاسر الأمواج من الأحجار الكبيرة تزامنًا مع تنظيم حركة مرور المركبات في منطقة حرجة وانسيابها بما يضمن سلامة مرتادي الطريق ..

يقول الأخ محمد علي بلبحيث رئيس مجلس أدارة شركة بالبحيث وبن الشيخ أبو بكر للمقاولات الجهة المنفذة للمشروع بأن العمل يسير بصورة مستمرة ومنظمة وعلى وردتين صباحية ومسائية من أجل إنجاز المشروع في موعده المحدد بـ 90 يومًا .. معبرًا عن شكره لثقة الهلال الأحمر الإماراتي ومساندة محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك والأجهزة المحلية كافة وكذا جهود رجال شرطة السير وقوات النخبة في إغلاق وفتح حركة السير أمام المركبات وتنظيم المرور وتسهيل حركتها في المساحة المخصصة لعمل المشروع وبما لا يسبب أي أرباك في العمل أو إخطار على مرتادي الطريق ..

وأكد بلبحيث بأن المشروع سوف ينجز في موعده المحدد نظرًا لأهمية وحيوية الطريق مشيرًا إلى أن كاسر الأمواج سوف يسهم في حماية المنطقة الحرجة المتضررة من الشارع وعدم إنجرافها أو تآكلها بفعل محاذاتها لساحل البحر .

بدوره وصف مهندس المشروع فؤاد العجيلي سير العمل بأنه يتم وفق مواصفات فنية وهندسية دقيقة وفي منطقة حرجة وضيقة إلا أنه قال : ” العمل يسير حسب ما هو مخطط له سواء في عملية نقل الأحجار الكبيرة إلى موقع المشروع أو ترتيب عمل الآليات مع حركة مد وجزر البحر وبحيث لا تتأثر من مياه البحر أو تصيبها أي إعطاب” .. شاكرًا تعاون الجميع مع إدارة الشركة في تنفيذها المشروع .

وقال المهندس العجيلي بأنه تم حتى الآن ” انجاز نحو 130 متر من كاسر الأمواج الذي يبلغ امتداده الطولي 420 مترا “.

فيما أوضح المواطن عبدالله حسن التوي أن جميع المواطنين ينظرون بارتياح كبير للأعمال المنجزة في المشروع والوتيرة العالية التي تسير فيها منوهًا إلى ان الاختناقات الحالية في حركة المرور الناجمة عن ذروة أعمال المشروع لها ما يبررها وأن الجميع متفهم لها وبأنها لن تدوم كثيرا حسب قوله .

ولفت التوي إلى أن شارع الستين في مدينة المكلا يعد واحدًا من الشوارع الرئيسة فهو إلى جانب أنه طريق حيوي يربط المكلا بمناطقها الغربية فهو يحتضن المتنفسات والمتنزهات العامة التي يرتادها أهالي المدينة وزوارها وهو الأمر الذي ينبغي الحفاظ على هذا الشارع وصيانته والاهتمام بأنارته بصورة مستمرة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى