أخبار اليمن

مدير عام كهرباء عدن : ستظل كهرباء عدن تتأرجح بين الانقطاعات والإنارات مالم تصلح الكهرباء إصلاحاً جذرياً

صدى الوادي / أخبار محلية

أوضح المهندس / أمجد أمانة ، مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء عدن أنالسبب في تأرجح ساعات الإنارات والانطفاءات الكهربائية يعود بسبب الاختلالفي المعادلة التي تولد الطاقة ، يقابله شحّة الوقود.

مضيفا في تصريحه لـالأمناء” :”إن هناك نوعين من الوقود الديزل والمازوتونحن في الحقيقة نعاني من شحة المازوت وعلينا ما يقارب 80 إلى 85 ميجاواتقد خرجت عن الجاهزية بسبب عدم توفرها“.

مشيرا أنه منذ يوم الخميس وهو يتابع الجهات المختصة ممثلة بقيادة محافظةعدن وقيادة مجلس الوزراء ووزير الكهرباء ومدير عام المؤسسة العامةللكهرباء قائلا : ” نحن وزعنا الـ 50 ميجاوات لمحطة حجيف و20 ميجاواتلمحطة شيناز لتحسين الوضع الكهربائي في عدن لكن المشكلة تظل أيضا فيالتوليد الذي تم إهماله من زمان ولم يتم وضع ضوابط في السابق تواكبالزيادة السكانية وارتفاع الأحمال“.

مشيرا بالقول : ” الآن لدينا 200 ميجاوات في حين أننا نحتاج ما يقارب 400والنقص في هذا الجانب يسبب انطفاءات متقطعة وفي التوزيع الكهربائي وهذاالوضع سبب لنا أزمة في انخفاض ساعات التشغيل إذ وصلت أحيانا إلى ساعةمقابل ساعتين فهذه المشكلة موجودة من رمضان وستظل إلى أن يتوازيا طرفيالمعادلة التوليد + الوقود ولذلك فنحن بحاجة إلى إعادة منظومة الكهرباءبمنظومة حديثة تواكب العصر وإعادة تأهيل شبكة النقل وإصلاح الكهرباء“.

لافتا إلى أن هناك جهوداً من عمال الكهرباء والفنيين يجب مراعاتها لمساعدةالناس في المحطات أو المناطق الكهربائية الأخرى راجين من المواطنين عدم اختلاقالمشاكل أو العراقيل لهم.

وناشد في ختام تصريحه المواطنين بترشيد الاستهلاك الكهربائي وعدم الربطالعشوائي وسرعة تسديد فواتير الكهرباء لما ستعود بنتائج في أصلاح منظومةالكهرباء في عدن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى