أخبار اليمن

طيبة توقع اتفاقية برنامج تأهيل 21 طالبة في التمريض العام بعد المرحلة الاساسية :

صدى الوادي – سيئون / عبدالله مسيعد

image

وقعت يوم 16 أغسطس مؤسسة طيبة للتنمية  اتفاقية تنفيذ برنامج طيبة لتأهيل 21 طالبة في التمريض العام بعد المرحلة الاساسية لمديريات ( تريم – السوم – ساه ) , بكادر متخصص من معهد العلوم الصحية بسيئون وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء حضرموت  .
البرنامج الذي تموله الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالتنسيق مع إتلاف الخير للأغاثة الانسانيه بحضرموت يستهدف تدريب 21 طالبة لفترة ثلاث سنوات بواقع ( ستة فصول دراسية ) وفقاً للأسس والشروط والمعاير الأكاديمية والصحية المتعارف عليها في المعاهد الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان بالجمهورية  .
ويأتي البرنامج ضمن سلسلة برامج صحية وتعليمة تنوي مؤسسة طيبة للتنمية تنفيذها في عموم مديريات محافظة حضرموت ضمن استراتيجية المؤسسة لسد الاحتياجات المجتمعية من تأهيل للكوادر الصحية والتعليمية وتنفيذ البرامج النوعية في المجالين  .
واكد الدكتور هاني العمودي مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت عن أهمية البرنامج الذي سيرفد المرافق الصحية بالكادر النسوي في ظل نقص ملحوظ لدى عدد كبير من المرافق الصحية بوادي حضرموت ، شاكراً لمؤسسة طيبة للتنمية على تنفيذها مثل هذه البرامج النوعية التي ستعود بالنفع والفائدة على المجتمع.
وقال :- الاستاذ أحمد حديجان مدير مكتب مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت ” أن البرنامج جاء لسد النقص في الكادر النسائي داخل المرافق الصحية بمديريات ( تريم – السوم – ساه ) حيث سيتم أستهدف 21 طالبة من خريجات المرحلة الاساسية .
واضاف حديجان أن المتقدمات للبرنامج سيخضعن لامتحان مفاضلة في مادة اللغة العربية واللغة الانجليزية والعلوم ، وذلك صباح يوم السبت الموافق 20 أغسطس لعام 2016م لفترتين في مادتي اللغة العربية والانجليزية ، ويوم الاحد سيخضعن لامتحان مادة العلوم بمدرسة 22 مايو بنات بتريم. 
وتعد مؤسسة طيبة للتنمية واحدة من المؤسسات الرائدة في مجالي التعليم والصحة ، فقد نفذت الكثير من البرامج النوعية حرصاً منها على تحسين وتطوير الجانب التعليمي والصحي في عموم محافظات الجمهورية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى