أخبار اليمن

أول فوج لحجاج بيت الله من وادي حضرموت ومؤسسات تساهم في توعيتهم بالتطبيق العملي :

صدى الوادي – شبام / عبدالله باصهي

بدأت وتيرة الاستعداد للشهر الحرام تطفو على السطح وقارب المسلمون المشتاقون إلى إتمام دينهم بتأدية الركن الخامس من الإسلام حج بيت الله الحرام .
من استطاع إلية سبيلا جهود تبذل على الصعيد الحكومي من المملكة العربية السعودية لتذليل الصعوبات إمام حجاج بيت الله وضيوف الرحمن كل عام أفضل من سابقة .
وادي حضرموت على مستوى المؤسسات الخيرية والجمعيات العاملة في المجال الدعوي أيضا تستنفر وطاقمها وأقسامها بتنفيذ دورات التدريب والتأهيل والتطبيق العملي لمناسك الحج والعمرة مستهدفة حجاج بيت الله الرحمن بجنسيهما ذكور وإناث مستطرق فيها المدرب إحكام الحج والعمرة وطرق تأديتها وفق الكتاب والسنة من إحكام وغيرها .
مؤسسة شبام للتنمية بمدينة شبام إحدى تلك المؤسسات نفذت دورتها بالتطبيق العملي للمرة السابعة بإشراف وتنفيذ الإدارة العلمية بالمؤسسة .
التي تستهدف من عقد عزمهم لحج بيت الله هذا العام من أبناء المنطقة وضواحيها حيث استهدفت صباح يوم السبت للنساء وبين مغرب وعشاء للرجال نفذت الدورة في مكتبة مسجد ابن احمد بمدينة شبام ضمن عدة أنشطة وبرامج وفعاليات علمية واجتماعية تنفذها المؤسسة في إطار المدينة وخارجها .
وفي السياق ذاته أشار مدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت الأستاذ مراد صبيح ان اعتماد وتأشيرات الحجاج جرت على ما يرام حيث ان غالبيه الجوازات اعتمدت لهذا العام حيث انه يتم التوقيع عليها في المنفذ البري الوديعة كما ان تسيير أول فوج لحجاج بيت الله الحرام سيكون يوم غداً الأحد بمشيئة الله تعالى .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى