أخبار اليمن

دول الخليج ترفد البنك المركزي بوديعة ضخمة وآلية أخرى لصرف المرتبات :

صدى الوادي – أخبار محلية

كشف مصدر مطلع في رئاسة الوزراء في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن دول الخليج قررت دعم العملة الوطنية بوديعة جديدة للبنك المركزي اليمني بعد قرار نقله من صنعاء إلى مدينة عدن – جنوب اليمن .

وقال المصدر ” أن دول الخليج وعبر مجلس التعاون قرر رفد ” البنك المركزي اليمني ” بوديعة تقدر بـ ” 12 مليار دولار ” لدعم العملة الوطنية .

وأضاف المصدر ” أنه سيتم صرف الرواتب عبر البنك المركزي المنقول الى عدن بحسب كشوفات الموظفين لعام2014 , قبل فترة انقلاب الحوثيين على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء في أواخر سبتمبر من العام قبل الماضي .

وتابع المصدر قوله ” سيتم صرف جميع مرتبات الدوله من بنك عدن ماعدا مرتبات وزاره الدفاع والداخلية حيث سيكون عليهم التوجه الي عدن او مأرب او تعز او حضرموت لاستلام مرتباتهم , عبر مكاتب الأولوية العسكرية .

وحول أسعار صرف العملة الأجنبية قال المصدر ” أنه قد يستقر سعر الدولار عند ” 280 ” ريال تزامناً مع طباعة ” 400 ” مليار ريال بغطاء من العملة الأجنبية .

وأصدر رئيس الجمهورية مساء أمس الأول قراراً يقضي بنقل البنك المركزي إلى مدينة عدن بعد تقارير كشفت عن نهب الحوثيين لأكثر من ” 450 ” مليار ريال على مدى العامين الماضيين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى