أخبار اليمن

نجاة العقيد في جهاز أمن مطار عدن الدولي عبد الحكيم المشرقي من محاولة اغتيال

صدى الوادي / أخبار محلية

نجا العقيد في جهاز أمن مطار عدن الدولي، عبدالحكيم المشرقي، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعت في سيارته، في وقت دهمت فيه قوة متخصصة بمكافحة الإرهاب منزل القائد العسكري بتنظيم «داعش»، الإرهابي رضوان قنان، وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة.

وقال مصدر أمني، لـ«الإمارات اليوم» إن العقيد عبدالحكيم المشرقي، أصيب خلال انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة كان يستقلها بإصابات بليغة، مؤكداً أنه تم نقل المشرقي إلى مستشفى أطباء بلا حدود لتلقي العلاج.

وتزامنت هذه الحادثة، مع دهم الوحدة الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب، التابعة لإدارة أمن عدن، منزل القائد العسكري لتنظيم «داعش» في اليمن، المدعو رضوان قنان.

وقال مصدر أمني إنه وبإشراف مباشر من قوات التحالف العربي ومدير أمن عدن، اللواء شلال علي شايع، تمكنت الوحدة الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب، التابعة لإدارة أمن عدن مساء الأربعاء، من دهم المنزل.

وبحسب المصدر، فإنه وخلال تنفيذ العملية النوعية الناجحة في مدينة كريتر تم العثور على مخزن متفجرات متنوعة من بينها مادة (T.N.T) وأحزمة ناسفة وأجهزة تفجير عن بعد، وأسلحة متوسطة وكميات كبيرة من القذائف والصواعق بمختلف أنواعها.

وتأتي هذه العملية ضمن عمليات نوعية عدة نفذتها وحدة مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن، على معاقل الجماعات الإرهابية التي كانت تستخدمها مخازن للأسلحة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى