أخبار اليمن

اليمن: تصعيد ميداني على حدود السعودية وفي تعز

صدى الوادي – اخبار محلية

'تصاعدت وتيرة الغارات الجوية والمعارك الميدانية في أكثر من منطقة يمنية. وكثف الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، هجماتهم في المناطق الحدودية مع السعودية مجدداً، وسط تصاعد الدعوات الدولية لإيقاف الحرب، أبرزها صدور قرار من البرلمان الأوروبي، تضمن موقفاً قوياً، يطالب بـ”وقف فوري لإطلاق النار ويدعو للتحقيق في الانتهاكات”.

 

وكانت المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية الساحة الأبرز للتطورات خلال الأيام الأخيرة، حيث نفذ الحوثيون وحلفاؤهم هجمات متزامنة في أكثر من نقطة حدودية، أغلبها في منطقة جيزان، التي ترتبط بحدود مع مناطق في محافظتي حجة وصعدة من جهة اليمن، وكانت قوات من الجيش الموالي للشرعية، مدعومة بقوات من التحالف، قد تقدمت منذ ما يزيد عن شهر باتجاه “حجة” وسيطرت على مواقع مهمة.

وهاجم الحوثيون، وفقاً لما أعلنت مصادر تابعة للجماعة، جبلي الدود والدخان بالحدود بين جازان وصعدة، وهذان الموقعان كانا شرارة التدخل العسكري السعودي، خلال الحرب السادسة بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تقدم الحوثيون نحو الموقعين وقتلوا عدداً من الجنود، مما دفع السعودية إلى التدخل بضربات جوية، دعماً للجيش اليمني الذي كان يخوض حرباً مع الجماعة.

 

وأكدت مصادر سعودية تصعيد الحوثيين هجماتهم في المناطق الحدودية، مشيرة إلى سقوط العشرات من القتلى في صفوفهم.

 

وهاجمت قوات التحالف مناطق حدودية في الحرث والربوعة وغيرهما، في حين أعلن الحوثيون، من جهتهم، عن سقوط أعداد من القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية في الجانب السعودي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى