أخبار المؤسسات والجمعيات

تدشين مخيم طبي جراحي بمستشفى تريم يستهدف إجراء 100 عملية جراحية (صور) :

صدى الوادي – تريم – تصوير / محمد بارماده

دشن مدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي ،صباح اليوم، أنشطة المخيم الجراحي الطبي الأول بمستشفى تريم العام الذي تنظمه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بإشراف مؤسسة غراس التنموية بتريم .

ويستهدف المخيم الذي سيقام على مدى خمسة أيام متتالية إجراء “100” عملية جراحية في الجراحة العامة، يقوم بإجرائها طاقم طبي يضم نحو (30) طبيب واستشاري من محافظة عدن وطاقم وفنيي مستشفى تريم العام .

وفي تدشين المخيم الذي يقام برعاية محافظ حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت، أشاد مدير عام مديرية تريم العقيد/ منصور التميمي بتنفيذ مثل هذه المخيمات التي تجسد روح التكامل العملي بين السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المواطنين في كثير من المجالات المرتبطة بحياتهم اليومية وفي مقدمتها المجال الصحي باعتبار أن الصحة عمود حياة الإنسان .

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة غراس التنموية الأستاذ / شكري عصبان المراحل العملية لتنفيذ المخيم وعدد المسجلين والملتحقين فيه، شاكراً جمعية الحكمة اليمانية ودولة الكويت الشقية وإدارة مستشفى تريم ومكتب الصحة والسكان والدكاترة والاستشاريين الذين قدموا وسهلوا لهم إقامة المخيم، مشيراً أن الجهود التي بذلت تصب في مصلحة أهالي مدينه تريم، معتبراً اياها خطوة وبادرة جيدة لمؤسستهم حديثة النشاءة .

بدورة أشار رئيس جمعية الحكمة اليمانية فرع حضرموت الشيخ / عصام باوزير إلى أن المخيم يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الجمعية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت في إطار مساعي الجمعية مع عدد الجهات المانحة داخلياً وخارجياً لتنفيذ عدد من الأنشطة الصحية التي تخفف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، منوهاً إلى أن المخيم يقوم بكفالة جميع إجراء العمليات وقيمة علاج اليوم الأول للمريض .

حضر تدشين المخيم مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام وعدد من المسئولين في السلطة المحلية بمديرية تريم ومنظمات المجتمع المدني .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى