أخبار اليمن

30 حالة مشتبة للأنفلونزا الحادة بوادي حضرموت :

صدى الوادي – أخبار محلية / سبأ
فهرسوصل عدد الحالات المبلغ عنها المشتبه إصابتها بفيروس الانفلونزا الحادة” اتش 1 ان 1 ” في مديريات وادي حضرموت والصحراء خلال الفترة 18 ديسمبر الى 31 يناير المنصرم 30 حالة .

وأشار تقرير صادر عن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت تلقت وكالة الأنباء اليمنية على نسخة منه أن الحالات المشبه بها منها 6 حالات مؤكدة مخبريا توفي منها 3 ، و 7 حالات موسمية أخرى مؤكدة مخبريا منها حالة وفاة واحدة ، فيما بلغ عدد 10 حالات سالبة النتيجة ، و 4 حالات لم تظهر نتيجة فحصها المخبري ، و 3 حالات أخرى توفيت قبل أخذ عينات الفحص .

ونوه التقرير إلى أن حالات الشفاء بلغت 18 و 5 حالات تحت العلاج .

كما تناول التقرير الاجراءات المتخذة للحد من انتشار المرض ومنها مواصلة الأنشطة التوعوية التي تمثل أساس مكافحة المرض وتسهم في التقليل من انتشاره إلى جانب تشديد نظام وضوابط الوقاية الشخصية مع الحالات المشتبه وكذا الكادر الصحي والمرافقين للمرضى .

وورد في التقرير أهم المتطلبات الضرورية في إطار عملية زيادة الأنشطة الوقائية والعلاجية المتمثلة في توفير أدوية كافية ومواد أخذ العينات وتوفير مستلزمات الوقاية للكادر الصحي بالإضافة إلى توفير ما لا يقل عن جهازي تنفس اصطناعي و مواد توعوية كافية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى