أخبار اليمن

هيئة الهلال الأحمر الامإراتي تفتتح “سوق الجمعة” للمنتجات الحرفية الخاصة بالشباب بعدن

صدى الوادي / أخبار / محلية

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي «سوق الجمعة» في حديقة عدن الصغرى بمديرية البريقة، الذي يستهدف الشباب الموهوبين للترويج لمنتجاتهم الحرفية واليدوية، لتحسين وضعهم المادي، وتأمين فرص العمل المناسبة.

وقال فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، إن تدشين المشروع يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لدعم الشباب اليمني المتأثرين من الأحداث في محافظة عدن، وتأمين فرص العمل لهم لتأمين احتياجاتهم، مؤكداً أن مشروع «سوق الجمعة» سيستهدف حدائق المحافظة كافة، لتشجيع الشباب على ممارسة الأعمال الحرفية واليدوية.
ودشن «سوق الجمعة» مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، هاني محمد اليزيدي، بحضور فريق الهلال الأحمر الإماراتي. ويتضمن المشروع إضافة إلى قيام عدد من الشباب والشابات بعرض منتجاتهم الحرفية وأعمالهم اليدوية، عمل طبق خيري.

وأكد اليزيدي أهمية المشروع، كونه سيمكّن المشاركين من تحسين مستوى دخلهم المعيشي ومواجهة الظروف والتحديات الاقتصادية، لافتاً إلى أن الطبق الخيري سيعود ريعه لأطفالنا في محافظة الحديدة، الذين يعانون سوء التغذية وشبح المجاعة.

وثمّن الأعمال الخيّرة والإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر في محافظة عدن وبقية المحافظات المحررة، مؤكداً أن تلك الأعمال ستظل خالدة في قلوب اليمنيين. وتخلل تدشين المشروع إقامة مسابقات فكرية وتوزيع هداية على الأطفال.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى