أخبار اليمن

بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت حول ما تردد بشأن شركة العمقي وإخوانه للصرافة :

صدى الوادي – المكلا / خاص

اصدرت قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت بياناً حــول مــا تردد بشـأن شركـة العمقي وإخوانــه للصرافــة ،،

وفيما يلي نص البيان :

” تابعت قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت ما تسرب وأشيع عبر وسائل الاتصال الاجتماعي من اخبار ملفقة ومشبوهة زعمت ان شركة العمقي للصرافة ومقرها الرئيسي المكلا محافظة حضرموت تقوم بالتعامل وتمويل تنظيم القاعدة الارهابي في جزيرة العرب.
ولإيماننا الحقيقي بزيف ودجل مثل هذه الشائعات التي نشعر بانها موجهة عنوة لرجال المال والاعمال من أبناء محافظة حضرموت وما تقدمه هذه الشريحة من خدمات انسانية واجتماعية ووطنية لأبناء محافظة حضرموت وغيرهم من أبناء الوطن , ونظراً لأن شركة العمقي للصرافة في حضرموت وفروعها المنتشرة على نطاق واسع من الوطن والعالم تتبوأ طليعة محلات الصرافة فإن استهدافها وتشويه القائمين عليها وكل ما تقدمه من خدمات لأمر متوقع أمام نجاحها وشهرتها.
ولأننا في السلطة المحلية محافظة حضرموت ولثقتنا بتجار محافظنا ورجال أعمالها بصدق انتمائهم للوطن وخدمته , فإننا نستهجن وندين وبشدة مثل هذه التسريبات ونعتبرها جزء من مخطط يستهدف محافظة حضرموت لينال من رجالاتها الخيرين الذين حملوا على عاتقهم مسئولية اسناد السلطة المحلية في معالجة تلك المصاعب والمشكلات التي لازالت بقية المحافظات تعاني منها بحيث اصبحت حضرموت تمثل الرقم الصعب الذي يشار اليه بالبنان لمستوى تلك الانجازات والأمن والاستقرار في كافة مناحي الحياة.
ان السلطة المحلية محافظة حضرموت إذ تؤكد من جديد رفضها المطلق لتلك الشائعات المغرضة والاسقاطات الغير مسؤولة , فإنها تجدد بالمقابل وقوفها إلى جانب كل التجار من أبناء المحافظة بمن فيهم شركة العمقي .. كما تؤكد موقف جميع أبناء حضرموت على نفس النهج سائرون.
ومن الاهمية بمكان التأكيد ان ظهور هذا التسريب الممقوت وفي هذه الفترة بالذات الذي تتجه فيه المحافظة نحو تحقيق المزيد من الانجازات والمكاسب والتي يلعب تجارنا فيها دوراً بارزاً في تحقيق الاستقرار فإنما يعني ذلك هو العداء السافر والكيدي لهذه المحافظة والنيل من أبناءها وبخاصة القطاع التجاري.
كما اننا في الوقت الذي نقدر فيه موقف تجارنا من مختلف القضايا الوطنية التي اثارت حفيظة اولئك الانتهازيين والفاشلين في إثارة واسقاط مثل هذه الشائعات التي لا يقبل بها أبناء حضرموت في تشوية اولئك الذين يسعون دوماً في توفير احتياجاته المعيشية واستقرار حياته العامة .. والذين وقفوا مع أبناء المحافظة في أصعب وأعقد المراحل ولازالوا يقدمون ما بوسعهم لاستمرارية هذا الاستقرار.
فلتخـرس تلك الاصوات النشاز التي لا هم لها سوى الاصطياد في الماء العكر لتشوية كل جميل يتحقق للمحافظة وتلاحم ووحدة صف أبناءها .
واننا نسجل موقفنا الرافض لكل هذه الشائعات ونرى امتلاك شركة العمقي واخوانه للصرافة بأن من حقها مقاضاة من وجه اليها هذا الاتهام الرخيص أو من يقف خلفه ان لم تقم هذه الجهات بالاعتذار والتعويض لهذه الشركة الوطنية عما أصابها من أضرار مادية ومعنوية.

كما نتوجه باسم السلطة المحلية محافظة حضرموت إلى فخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية ودولة الأخ/ رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لدى تلك الجهات ذات العلاقة بالحد من هذه الشائعات ومحاسبة المتسببين فيها ..لأننا نشعر بان التعدي على شركة العمقي كواحدة من المرتكـزات الاقتصادية الناجحة في بلادنا يعني بداية لمحاربة القطاع الخاص في بلادنا وهذه الحالة لابد من الوقوف أمامها بمسئولية حتى لا تتكرر وتتسبب في اضرار جسيمة تعكس بتبعاتها على مستوى حياة الناس وعلى الاقتصاد الوطني على حد سواء.
ختاماً فإننا نؤكد ذلك الموقف الشجاع لغرفة تجارة وصناعة حضرموت التي بادرت بإصدار بيان تنديد وشجب لهذه الاشاعات .
وإننا لنضع أيدينا إلى جانب الغرفة في هذا الموقف دفاعاً عن تجار حضرموت المخلصين والأوفيـاء.
نتمنى التوفيق والازدهار لحضرموت وأبناءها..
والله ولي التوفيق,,
صــادر عن /
قيــادة السلطـة المحليـــة
محافظــة حضرمــوت
6/نوفمبر 2016م

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق