أخبار اليمن

تضامنا مع السفينة المنكوبة .. أبناء محافظة سقطرى ينظمون وقفة احتجاجية بمحافظة عدن :

صدى الوادي – عدن /عبدالباسط بن سلمان

image

نظم أبناء محافظة سقطرى صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية تضامنية مع الأسر المنكوبة جراء غرق سفينه سقطرى ، وذلك بساحة العروض بخور مكسر محافظة عدن .
الوقفة أتت تضامنا مع السفينة المنكوبة الذي راح ضحيتها عدد من أبناء المحافظة من أسر وأطفال ونساء، بالإضافة إلى عدد من المطالب التي تدعو إلى تحسين بعض الخدمات الأساسية.
ولخصت الوقفة عدد من المطالب تتمثل في الإستمرار في البحث عن مفقودين من السفينة المنكوبة وفتح مطار الريان كونه أقرب المطارات للأرخبيل وانتظام الرحلات الجوية لطيران اليمنية والسعيدة ،إضافة إلى تخفيض أسعار التذاكر وكذا محاسبة الحكومة لشركة اليمنية للطيران وذلك كون أغلب المسافرين في السفينة من حاملي تذاكر رحلات سفر من سيئون للارخبيل .
وطالبت الوقفة شركة طيران اليمنية بتعويض أسر وأهالي ضحايا السفينة المنكوبة، وذلك لتأخيرهم للرحلات من دون أسباب معلنة ومطالبة الحكومة بتوفير الخدمات الأساسية للمحافظة كون أهم المواطنين يسافرون لعدم توفر الخدمات الأساسية.
هذا وتعاني محافظة سقطرى من عدم توفر الخدمات الأساسية مما يضطر المواطن للسفر خارج المحافظة وسط مشقة وصعاب كثيرة تواجهه أثناء السفر ، ويتجرع المواطن مصاعب السفر إلى سقطرى جوا وبحرا .
ويلجأ بعض من مواطني سقطرى بالسفر جوا بطيران اليمنية لكنها غاليه الثمن ، ويفضل غالبيتهم السفر بالبحر لرخص الثمن ولكنها مليئة بالمغامرة والمخاطر.
وناشد المحتجون من أبناء محافظة سقطرى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والسلطة المحلية بالمحافظة بسرعة التجاوب لتحقيق هذه المطالب لما فيه المصلحة العامة، وكذلك تحمل للمسؤولية التي على عاتقهم تجاه الشعب والوطن .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى