أخبارحضرموت

وكيل وادي حضرموت يستقبل مخترعي حضرموت المشاركين في الملتقى العلمي الآسيوي الرابع المنعقد في مسقط :

صدى الوادي – سيئون / جعفر بلفاس

image

استقبل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء / عصام حبريش الكثيري صباح اليوم مخترعي حضرموت المشاركين في الموتمر العلمي الآسيوي الرابع ضمن وفد أكاديمية الموهوبين المقام في العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 11 – 16 ديسمبر 2016م في القاعة الكبرى لجامعة السلطان قابوس و نظمته وزارة التربية والتعليم العمانية واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتنسيق مع المنظمة العالمية للعوم والتكنولوجيا “ملست” .
واطلع وكيل المحافظة من مشرف قسم الاختراعات والابتكارات بأكاديمية الموهوبين الاستاذ / محمد عوض على مشاركات الاكاديمية في المعرض والتي شاركت باختراعين الاول اختراع في المجال الطبي يحمل اسم كاشف نبض الحياة للطالب المخترع احمد محمد الجفري والثاني اختراع الروبوت المزارع للطالب المخترع محمد منير بخضر .
وعبّر وكيل المحافظة عصام الكثيري عن سعادته الكبيرة بهذه الانجازات والابتكارات التي حققها المخترعين الحضارم الممثلين لبلادنا في المحفل العلمي الاسيوي الرابع والذي تشارك فيه عديد من دول العالم المتقدمة علميا مشيدا في ذات السياق ً بنوعية الاختراعات التي شارك بها المخترعين في المعرض والتي نالت على النصيب الاكبر والاعلى من الزيارات والتفاعل في جناح الاكاديمية بالمعرض .
وقال وكيل المحافظة الكثيري : اننا بمثل هولاء الشباب نتباهى ونفتخر  في حضرموت فهم اليوم يشرفون حضرموت والوطن ويبرزون وجهه المشرق ليعبروا عن قدرات شبابنا على الابتكار والابداع” موكداً انهم سيكونون الامل القادم لنهضة حضرموت والوطن لتنضم الى مصاف الدول المتقدمة علميا مقدماً شكره الجزيل لأكاديمية الموهوبين بسيئون ولمؤسسة العون للتنمية الممول لبرامج الاكاديمية المختلفة .
وفي نهاية اللقاء كرم وكيل المحافظة المخترعين المشاركين ضمن فريق اكاديمية الموهبين في المعرض العلمي الرابع بمسقط موكداً وقوف السلطة المحلية مع كل الشباب والفتيات المتميزين في كل مجالات الابداع المختلفة .
وقدم وفد اكاديمية الموهبين المشاركين في المعرض شكرهم لوكيل المحافظة على متابعته الدائمة للفريق اثناء مشاركته في المعرض وتشجيعه المتواصل لهم موكدين على استمرارهم في عملية الابتكارات والاختراعات للحصول على عدد اكبر من المداليات الذهبية العالمية ولتشريف حضرموت وبلادنا في المحافل والمعارض العلمية الدولية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى