أخبار اليمن

الجيش الوطني : سندخل صنعاء من عدة محاور حسب الخطة المرسومة

صدى الوادي / متابعات

تواصل قوات الجيش والمقاومة الشعبية انتصاراتها في عدة جبهات بمحافظة تعز وذلك بعد أن كبدت ميليشيات الانقلاب خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، إن الجيش سيدخل صنعاء من عدة محاور حسب الخطة المرسومة، مشيراً إلى الانتصارات المستمرة التي تحققها وحدات الجيش في مختلف الجبهات، وتحرز تقدماً في محافظات صنعاء، وتعز، والجوف، ومأرب، وصعدة، وشبوة، وحجة، والضالع،وذلك حسبما أوردت صحيفة الرق الأوسط، اليوم الخميس.

وأوضح أن محافظة تعز تشهد تطوراً في الموقف العسكري للجيش، حيث تم صد ودحر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في عدة جبهات بمدينة تعز، وهناك تقدم في جبهة الوازعية وتقدم باتجاه مركز مديرية الشقيراء، وفي جبهة مقبنة باتجاه الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز، ولفت إلى أن وحدات الجيش تقدمت إلى ما بعد منطقة الجديد في جبهة ذو باب، ويفصلها 15 كيلومتراً عن مدينة وميناء المخا.

وأكد المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، أن وحدات الجيش حررت جبل الصيبارة الاستراتيجي، ومدرسة الحكمة وموقع الهشام في جبهة الوازعية، فيما ما زالت المعارك مستمرة حول موقع القاصب وجبل الشامي غربي المحافظة.

وفي الجبهة الشمالية بالمدينة، شنت قوات الجيش هجوماً على مواقع الميليشيات في جبهة الأربعين وعصيفرة، وتمكنت خلاله من استعادة عدد من المباني وتكبيد الميليشيات خسائر فادحة.

وقال الناطق إن “هناك جبهات جديدة ستفتح في أماكن عدة لم يتوقعها الانقلابيون”، وأضاف “سيندم تحالف الحوثي وصالح كونهم تمردوا وانقلبوا على الشرعية والمرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية والقرار الدولي رقم 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

وتمكن الجيش من تحرير عدد من المواقع والجبال الاستراتيجية بمنطقة نهم شرق صنعاء، وهو تقدم يقطع طرق الإمداد عن الميليشيا ويحقق الاقتراب نحو مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى