أخبارحضرموت

شاهد بالصور كيف أحتفلت كلية البنات بسيئون في حفل تخرج دفعتين من الكلية ..!!

صدى الوادي – سيئون / جعفر بلفاس – تصوير / محمد بارماده
اقيم صباح اليوم في الصالة الرياضية بمدينه سيئون حفل تخرج الدفعتين الثالثة  و الرابعة  من كليه البنات بسيئون بجامعه حضرموت برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي الصحراء عصام حبريش الكثيري و رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش في تخصصات دراسات اسلامية ولغة انجليزية ورياض اطفال .

وفي الحفل قَدّم وكيل محافظة حضرموت عصام الكثيري تهانيه للطالبات الخريجات واولياء امورهن واسرهن بعد مسيرة ناجحة استمرت اربع سنوات اثمرت عن تخرج فتياتهن هذا اليوم وحملهن لشهادة البكالوريوس من جامعة حضرموت مشيراً الى ان حضرموت تفخر اليوم بانضمام هذه الكوكبة من الخريجات الى مصاف سوق العمل وهن قد اكملهن تعلميهن الجامعي وكذا   رقما اضافيا في جيل قادم متسلح بالعلم في مختلف التخصصات العملية من ابناء حضرموت .

واضاف عصام الكثيري الى ان الفتاه بوادي حضرموت ظلمت في مرحلة تعليمها الجامعي من خلال التخصصات القليلة التي فتحت لهن موكدا الى ان السلطة المحلية بوادي حضرموت تعمل في الوقت الحالي على اعداد الدراسات الاستراتيجية لمشروع جامعة وادي حضرموت والذي سيضمن بالدرجة الاولى توفير تخصصات جديده لفتيات وادي حضرموت تضاهي النتائج والمستوى العلمي المتميز لطالبات وادي حضرموت .

وقدم الكثيري شكره وتقديره لعمادة كليه البنات بسيئون والكادر الاكاديمي والاداري على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في الفترة السابقة في تخطي عوائق كبيره مرت في السنوات الماضية ليحتفلوا هذا اليوم برويه بناتهم في حفل تخرجهن.

بدورها عبرت الدكتورة رجاء مطلق نائبة العميد لشؤون الطالبات في كلمة عمادة الكلية ونيابة عن عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري عبرت عن سعادة عمادة الكلية والكادر الاداري والتدريسي بهذا الحفل الذي جاء بعد جهد كبير بذل خلال اعوام دراسة الخريجات والظروف الصعبة التي مرت ببلادنا مضيفتاً  انه مما يثلج الصدر ان نرى المراءة اليمنية وقد تحصلت على اعلى درجات العلم وتمكنت من المشاركة واثبتت جدارتها وقدرتها من خلال اثبات كفاءتها في مختلف التخصصات والمجالات لتصبح عنصرا فعلا تشارك المجتمع في المسيرة التنموية المجتمعية .
واكدت الدكتورة رجاء الى احتياج كلية البنات التوسع في قاعتها الدراسية بعد معاناتها بسبب الضائقة المكانية مضيفتاً  الى انه وبالرغم منن ذلك فتحت الكلية بخطوات واثقة ان تفتح باب الماجستير في برامج مختلفة في قسم الدارسات الاسلامية .

وفي الحفل قدمت الخريجة  ايمان الرشيدي  كلمة الخريجات كما عرض  في الاحتفالية  اوبريت حضرموت ارض الخير من كلمات الخريجة نائفة العامري  اشير فيها الى  ادوار الفتاه الحضرمية في المسيرة التعليمة بحضرموت مطلع القرن الماضي  وابريت شكرا كليتي من تأليف الاستاذ محمد باعبود كما قدمت في الحفل قصيدة شعرية بعنوان حلمنا السامي من كلمات الخريجة امل مروان القتها الخريدة حنان عيظة الجابري  نالت استحسان الحاضرين كما قدمت الطالبة حنان الجابري خاطرة ادبيه بمناسبة تخرج الدفعتين الثالثة والرابعة من كليه البنات .

و في ختام الحفل كرمت عمادة كلية البنات والمجلس الطلابي بالكلية السلطة المحلية بوادي حضرموت والجهات الداعمة لا قامة هذه الاحتفالية والطالبات الاوائل و المحققات مرتبه الشرف وبقيه الخريجات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى