أخبارحضرموت

جهاز محو الامية وتعليم الكبار بساحل حضرموت يحتفي باليوم العربي للامية بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / فادي حقان – تصوير/ محي الدين سالم

برعاية محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك اقيم صباح اليوم بمدينة المكلا الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة اليوم العربي لمحو الامية المصادف الثامن من يناير من كل عام .
وفي الحفل الذي نظمه جهاز محو الامية وتعليم الكبار بساحل حضرموت وشهدته قاعة المهندس الراحل اكرم بن مبيريك بنادي متطوعون ، وبدء بتلاؤة عطرة من ايات الله للمقرى خميس صالح بانصر من المستفيذين من برامج جهاز الامية القى وكيل حضرموت للشئون الفنية ” المهندس محمد العمودي” كلمة نقل في مستهلها تحيات محافظ المحافظة اللواء احمد سعيد بن بريك للحاضرين في الحفل، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل قيادة جهاز محو الامية الجديدة في تفعيل انشطة وبرامج الجهاز بعد ان كان مغلق امام الكثير من المحتاجين للتعلم والعلم بسبب الظروف التي مرت بها البلاد .
واشار العمودي ” بان جهاز محو الامية في المحافظة وبعد تولي القيادة الجديدة استطاع ان يحقق الكثير من النجاحات في ظل شحة الامكانيات وانقطاع الموارد من المركز .
مؤكدا وقوف السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتها وتدليل كافة الصعوبات التي تعترض سير برامج وانشطة الجهاز .
ولفت” المهندس العمودي” الى ان هناك تجارب ايجابية ومتميزة لعدد من المؤسسات في المحافظة العاملة في تعليم الامية ابرزها مؤسسة قلم للابداع والتي تدفع بالعديد من الشباب في التعليم والابتعاث الخارجي ،وكذا الاهتمام بمواهبهم وقدراتهم الابداعية في مختلف المجالات .
وكانت “الاستاذة ريم عمر باوزير” مديرة جهاز محو الامية وتعليم الكبار بساحل حضرموت قد القت كلمة في الحفل رحبت خلالها بالحاضرين ومشاركتهم هذه المناسبة الوفائية لرواد التعليم الامي من المتقاعدين والمتقاعدات والمعلمين والمعلمات الطالبات المثاليات والمبرزين في انشطة جهاز محو الامية .
وتطرقت” في كلمتها الى ابرز الصعوبات التي تقف امام نشاط الجهاز والتوسع في برامجها في مختلف المديريات خاصة بعد انقطاع التعاقدات مركزيا بسبب الظروف التي مرت وتمر بها البلاد .
مؤكدت بان الادارة الحالية للجهاز سعت بعزيمة واصرار على تنفيذ,العديد من البرامج النوعية لصفوف محو الامية
وبتعاون من الجميع في مقدمتهم المحافظ بن بريك وقيادة مكتب التربية والتعليم بحضرموت الساحل قي اعتماد عدد من التعاقدات مع المعلمين وادخال الجانب الحرفي والمهني والتقني في صفوف محو الامية بغيت القضاء على الامية بانواعها اشكالها المختلفة.
وتخلل الحفل عرض بروجكتر لانشطة وبرامج لجهاز محو الامية وفقرات متنوعه من فرشات حضرموت الاستعراضية بوصلات “حبيبتي حضرموت ونحن الحضارم ورقصة شعبية حضرمية ،ومشهد مسرحي للفرقة الوطنية التابعة لمكتب وزارة الثقافة بعنوان العلم نور وقصيدة للشاعر امير الشعراء والمبدعين المعلم المتقاعد احمد سعيد بوسبعه وللشاعرة شفيقة عمر بلحمر بالعلم نرتقي .نال استحسان الحاضرين
وعقب ذلك قام ضيوف الحفل بتكريم الرواد في التعليم من المتقاعدين والمتقاعدات والمعلمين والمعلمات والمثاليات من الطالبات والمبرزات في انشطة وبرامج جهاز محو الامية في قبل جهاز محو الامية وتعليم الكبار حضر الاحتفال الدكتور وجدي باوزير مدير مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت والاستاذة ليلي الشعبي مديرة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والاستاذة افراح محمد جمعة خان مديرة اذاعة المكلا ومدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية عبود بن عوض بن عبود الشيخ وعدد من ممثلي المؤسسات والمنظمات والجهات دات العلاقة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى