عربية ودولية

شركة إسرائيلية تعرض خدماتها لبناء جدار ترمب

صدى الوادي / أخبار عربية ودولية .

تسعى شركة ماغال الإسرائيلية للنظم الأمنية هذا الأسبوع لإقناع المسؤولين في واشنطن بمنحها عقدا للمشاركة في بناء الجدار الذي تخطط الإدارة الأميركية الجديدة لبنائه على الحدود الأميركية المكسيكية.

وأفادت وكالة بلومبرغ بأن شركة سنستار -الفرع الأميركي لشركة ماغال- ستعرض منظومة “فايبر باترول” في مؤتمر عن أمن الحدود يقام غدا الثلاثاء في مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا.

وتولت شركة ماغال الإسرائيلية بناء الجدار الأمني على حدود قطاع غزة نهاية الصيف الماضي، وتفاخرت بتزويده بتقنيات حديثة تعتمد على الكاميرات ومستشعرات الحركة والمراقبة بالأقمار الصناعية، كما كانت من المقاولين الرئيسيين في بناء الجدار الإسرائيلي العازل في الضفة الغربية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سار كورش إن مسؤولين من وزارة الأمن الداخلي الأميركية وهيئات أخرى سيشاركون في مؤتمر الإسكندرية الذي تنظمه شركات للصناعات العسكرية.

وقد ارتفع سهم ماغال بنسبة 5.6% يوم الجمعة الماضي بعد يوم من تصريح الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب بأن تنفيذه لخطة بناء الجدار الحدودي سيوقف اختراقات الحدود كليا.

وقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت دعما لخطط ماغال وترمب، حين قال على تويتر إن “الرئيس ترمب على حق.. لقد بنيت جدارا على حدود إسرائيل الجنوبية، وأوقف كل الهجرة غير الشرعية”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى