أخبار المؤسسات والجمعيات

نهضة شباب تنفذ عيادة طبية متنقله تستهدف أرياف تهامة :

صدى الوادي – تهامة / خاص
بدأت مؤسسة نهضة شباب للتنمية بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة وإشراف مكتب الصحة بالمحافظة والوحدة التنفيذية بالمحافظة يوم أمس تنفيذ عيادة طبية متنقلة بدعم الجالية اليمنية بنيويورك.
حيث تستهدف أرياف تهامة النائية التي تفتقر للمراكز الطبية العلاجية العامة والخاصة وتشهد تدهور ملحوظ في الصحة، اضافة الى تضخم الفقر بشكل مخيف وعجز الكثير من الأسر الفقيرة التي تسكن ارياف تهامه عمق الريف التهامي من اللحاق بآبنائهم بالمراكز الصحية المتوفرة ودفع اجور السفر والمواصلات الى المدينة.
منسق المشروع في نهضة شباب/ مصطفى فقيرة أفاد بتدشين أولى محطات العيادة الطبية في مديرية المنصورية جنوب المحافظة، موضحاً انها تستمر على مدى خمسة ايام متولية بمشاركة كادر طبي تابع لهيئة مستشفى الثوره العام بالحديدة  يضم طبيب آطفال وطبيبة باطنية يقومون بتشخيص الحالات  وتقديم روشته طبية يتسلم منها المريض العلاج مجانا عبر الصيدلية المرافقه او تحويله الى مقر مستشفى الثورة بالمدينة اذا تطلب الأمر وذلك عبر تنسق خاص اجرته المؤسسة مع المستشفى  فيما يقوم ممرضين بالمعاينه ومباشرت الحالات الطارئة .
وأضاف فقيرة أن عدد حالات اليوم الاول التي دشن علاجها بحضور مدير المديرية بلغت 160مريض ومريضه في مختلف الفئات العمرية في قرية المشرق فيما بلغت عدد حالات اليوم 156 حالة في قرية دير الولي بذات المديرية .
يذكر أن العيادة المتنقلة ستسمر على مدى اربعة اسابيع في اربع مديريات منها بيت الفقيه والدريهمي والمغلاف اضافة الى مديرية المنصورية التي تباشر في العيادة عملها حاليا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى