أخبارحضرموت

بالدموع والذكرى الجميلة.. إحياء حفل يوم الوفاء لرائد العمارة الطينية والدان الحضرمي الفقيد المعلم عوض بن سالم بارمادة بمدينة سيئون (صور) :

صدى الوادي – سيئون /  محمد سليمان – تصوير / جمعان دويل

الروح با تبقى إذا الجسم اندفن طول الزمن ببقى معك عند البخاري والفناجين…

كندي

كلمات كانت حاضرة في أذهان الكثير من حضور حفل يوم الوفاء للفقيد المعلم ورجل الإحسان والخير ومغني الدان ابن مدينة سيئون الطويلة وحضرموت المحبة ،الوفي والمخلص لهما الوالد / عوض سالم بارمادة .

حفل يوم الوفاء الذي أقامه صباح اليوم بقاعة الدوائر الحكومية بمدينة سيئون مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء وأسرة الفقيد وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عصام حبريش الكثيري بحضور رسمي وشعبي قل ما تجده إلا في أيام الوفاء لمثل هذه الشخصيات الوفية.

في الحفل ألقيت عدد من الكلمات من قبل أقارب ومحبي الفقيد تركزت جميعها على ذكر مناقبه ، وما قدمته هذه الشخصية على كافة المستويات الاجتماعية منها والدينية وابداعاته الفنية في جوانب العمارة الطينية وغناء الدان .

كما ألقيت عدد من القصائد الرثائية في الفقيد ألقاها الشاعر جعفر محمد السقاف و الشاعر /حسين باحارثة والأديب على أحمد بارجاء لاقت استحسان واعجاب الحضور .

و ألقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء كلمة عن السلطة المحلية أشاد فيها بما قدمته هذه الهامة الحضرمية الأصيلة من أجل حضرموت مشيرا إلى وجود الكثير من أمثال المعلم عوض في هذه الارض موجها بتسمية أحد شوارع مدينة سيئون باسم الفقيد كنوع من رد الوفاء والعرفان نظير ما قدمه .

في ختام الحفل قام مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والسلطة المحلية بالوادي بتكريم أسرة الفقيد وتم تكريم القائمين على الحفل والسلطة المحلية بالوادي متمثلة في الاستاذ / عصام حبريش الكثيري.

حضر الحفل الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبدالهادي التميمي و قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء / صالح طيمس والشيخ الاستاذ / عبدالله صالح الكثيري وعدد من الشخصيات الحكومية والعسكرية والاجتماعية والثقافية والفنية وأهل ومحبي الفقيد .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى