أخبار اليمن

افتضاح السر الأكبر الذي أخفاه زعيم المتمردين “عبدالملك الحوثي” عن اتباعه من عام ونصف!

صدى الوادي / أخبار اليمن .

فضح ناشطون حوثيون سراً أخفاه زعيم المتمردين “عبدالملك الحوثي” لفترة طويلة من الزمن، خوفاً من تأثيره على معنوياتهم القتالية.

وأكد القيادي الحوثي عبد الملك الوادعي نبأ مقتل صديقه المقرب والقيادي الكبير في الجماعة “طه المداني” قبل عام ونصف، وتحديداً في معركة تحرير معسكر العند بمحافظة لحج من قبضة الحوثيين مطلع فبراير من العام 2015م.

وكانت المليشيات أنكرت بشكل قاطع نبأ مقتل الرجل الذ يعد رفقة شقيقه الأصغر يوسف وأبو علي الحاكم وعبدالخالق الحوثي أهم قيادات الصف الأول في الجماعة المتمردة، في حين أكد الناطق الرسمي للحوثيين في مؤتمر الحوار، علي البخيتي، في سبتمبر من العام 2016 بأن زعيم الحوثيين “عبدالملك” قد وجه قياداته بالتكتم الشديد على خبر مصرعه، خوفاً من انهيار معنويات أتباعه وإيمانهم الأعمى بأنهم يحاربون بتأييد من الله عز وجل.
تجدر الإشارة الى أن طه المداني ظلّ، مع شقيقه يوسف، ملازمين لعبد الملك الحوثي، منذ الحرب الثانية في العام 2004، ولم يعرف لهما ظهور في أي وسيلة إعلامية، إلا في احتفال “أنصار الله” في دار الرئاسة بالسيطرة على صنعاء، وإشهارها ما سمّته “الإعلان الدستوري”، حيث ظهر مع شقيقه يوسف مرتديين الزي العسكري، بعد تعيينه مشرفاً لوزارة الداخلية وعضواً في اللجنة العسكرية التي شكلها الإنقلابيون.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى