أخبار اليمن

جبهة نهم : مقتل قياديين حوثيين و17 أخرين على يد أبطال اللواء 133

صدى الوادي / متابعات

لقي قياديين في مليشيات الحوثي والمخلوع  الانقلابية مصرعهما و12 فرد آخرين عقب تسللهم لمواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم.

وأكد مصدر عسكري في اللواء 133- ان القيادي الحوثي المشرف الامني لمليشيات الحوثي بنهم المدعو هيثم علي احمد الدهينة لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه، وتكبيدهم خسائر فادحة في المعدات العسكرية في موقع المجاوحة بنهم.

واشار المصدر العسكري ابو البراء في تصريح صحفي، الى ان المشرف الامني لمليشيات الحوثي بنهم المدعو هيثم الدهينة والملقب بالاشتر، قتل ليل امس الخميس مع عدد من مرافقيه اثناء تسللهم لموقع المجاوحه.

وفي ذات السياق اكد المصدر العسكري ان قيادياً حوثياً آخر يدعى ابو خالد لقي مصرعه مع خمسة آخرين من المليشيات الانقلابية اثناء تسللهم لجبهة جبل المنارة”. مضيفاً:” وعقب مقتله قام افراد الجيش الوطني بسحب جثته، وخلاله تم العثور على هاتفه الجوال وجهازه اللاسلكي، ليتضح لنا الاهمية الكبيرة لهذا القائد، من خلال الاتصالات التي كانت تورد الى جهازيه، اضافةً الى الاستماتة التي بذلها مسلحي المليشيات الانقلابية  بعد تاكدهم من مقتله، واصرارهم الكبير لمحاولة استعادة جثته”.

وأضاف:” عقب ذلك حاول مسلحي المليشيات التسلل لمحاولة استعادة جثة القيادي الحوثي الذي يبدوا انه ينتمي لمحافظة صعدة، الا ان ابطال الجيش الوطني والمقاومة كسروا تسللهم وقتل منهم واصيب 12 فرداً.

من جانب آخر اكد أبو البراء القيادي العسكري في اللواء 133 انه لم يتبقى لابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم سوى مركز مديرية نهم مديد، ومن ثم نقيل بن غيلان”. مضيفاً:” نحن على اهبت الاستعداد و الجاهزية لتحرير مركز المديرية المديد والوصول لنقيل بن غيلان، و نحن بانتظار اوأمر القيادة السياسية والعسكرية لاجتياحها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى