أخبار اليمن

مقتل 52 حوثي في هجومين منفصلين للمقاومة الشعبية في مديرية رداع بالبيضاء

صدى الوادي / متابعات

لقي قرابة 52 عنصراً من مليشيا الحوثي وصالح مصرعهم، أمس السبت، في هجومين منفصلين للمقاومة الشعبية، استهدفا تجمعات لعناصر مليشيا الحوثي وصالح، بمديرية رداع محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وذكرت مصادر إعلامية، أن ما لا يقل عن 28 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح قتلوا، خلال هجوم واسع شنته المقاومة الشعبية في قيفة رداع مسنودة برجال القبائل، استهدف مواقع المليشيا الحوثي في حمة لقاح وجبل جميدة، وتمكنوا من تحريرهما، فيما قتل أحد رجال المقاومة في العملية.

في ذات الصعيد تمكنت المقاومة في مديرية القريشية برداع، من السيطرة على موقعي السنترال، والمدراج، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات خلفت 25 قتيلاً وجريحاً في صفوف مليشيا الحوثي صالح.

وتعد جبهة البيضاء، وجبهة رداع على وجه الخصوص، من أكثر الجبهات التي استنزفت المقاتلين الحوثيين، على مدى عامين، كما تعد مقاومة البيضاء لاكثر صلابة في مواجهة مليشيا الحوثي، رغم شحة الامكانيات، بالمقارنة مع ما يمتلكه الانقلابيون، في معركة غير متكافئة، إلا أن المقاومة في البيضاء، تسد هذه الثغرة بالاعتماد على العمليات الخاطفة، والكمائن المحكمة، التي أضحت مصدر قلق جعلت عناصر مليشيا الحوثي في رعب دائم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى