أخبارحضرموت

مراكز الكلى بوادي حضرموت تدشن فعاليات « الحملة التوعوية الرابعة » للاحتفال باليوم العالمي الكلى :

صدى الوادي – سيئون / عثمان بن شملان
برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وباشراف وتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتحت شعار ( المتبرعون بالكلى ..سفراء الأمل ) دشنت مراكز الكلى بوادي حضرموت صباح اليوم الخميس الـ9 من مارس لعام 2017م فعاليات الحملة التوعوية الرابعة  للاحتفال باليوم العالمي للكلى في الفترة من (16-9 مارس 2017م) ..
وفي الحفل الذي أقيم بقاعة مجمع الدوائر الحكومية بسيئون أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الاستاذ عصام الكثيري بالجهود الكبيرة التي تبذلها مراكز الكلى بالوادي لخدمة مرضى الفشل الكلوي مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في تحمل التكاليف ومن أعان على تقديم العلاج والخدمة الطبية.
كما تقدم بشكره لسفير الأمل الشاب أصيل باجسير الذي احتل بجدارة مرتبة “السفير” متمنيا من جميع القادرين على التبرع الاقتداء به.  وقال “الشكر والتقدير لكل الهامات الحضرمية التي استطاعت بفضل الله تعالى خدمة هذه الشريحة المحتاجة ، وهانحن اليوم نسمع بانشاء مشروع جديد ‹ مركز علاج أمراض الكلى › فالشكر موصول لكل الداعمين والمساهمين وحضوركم اليوم دليل على حرصكم واهتمامكم بهذه الشريحة”.
بدوره ألقى الاستاذ علي باشماخ مدير مؤسسة صلة للتنمية كلمة أشار فيها الى ان مؤسسة صلة دوما تضع نصب أعيُنِها غاية واحدة وهي (الانسان) وكيفية الارتقاء به تعليميا وصحيا والوصول به الى الاكتفاء الذاتي في مجالات الحياة المختلفة .وقال باشماخ ” ان مؤسسة صلة نفذت العديد من البرامج المميزة في سبيل الاكتفاء المجتمعي كبرنامج مهنتي بين يدي وزراعة الكلى ” .
وأكد على أن مراكز الكلى في وادي حضرموت من المشاريع الصحية المميزة من حيث نوعية الخدمة المقدمة وان ادارة البرامج الصحية لفخورون بمثل هذه المشاريع الجبارة ..
وفي ختام كلمته أشار بأن المؤسسة تقوم باعداد دراسة بانشاء مركز متخصص في المسالك البولية وتفتيت الحصوات وزراعة الكلى بمدينة سيئون مقدما شكره وتقديره لكل المانحين والداعمين.
من جانب آخر القى الدكتور هاني العمودي مدير فرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء كلمة أكد من خلالها على الشراكة الفاعلة والمستدامة بين مكتب الصحة ومؤسسة صلة والتي يتم من خلالها تقديم عدد من الخدمات الوقائية والتنشيطية والعلاجية واعادة تأهيل مرضى الكلى ومرضى المسالك البولية بشكل عام ..وفي ختام كلمته تقدم بشكره لمؤسسة صلة لتمويلها لأربعة مشاريع كبيرة وعملاقة كمشروع الحملة التوعوية وزراعة الكلى ومشروع انشاء مركز تخصصي لعلاج وزراعة الكلى ..
وفي السياق ذاته عبر الاخ مساعد برويشد مدير مراكز الكلى بالوادي على سعادته الكبيرة بتدشين هذه الفعاليات التوعوية التي تنطلق من رؤية عامة نابعة من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لأمراض الكلى ومن رؤية خاصة لمراكز الكلى بوادي حضرموت ..
وأكد برويشد على أن فعاليات هذا العام مرتكزة على زراعة الكلى لما لها من أهمية كونها الحل الأمثل للفشل الكلوي .. وقال ” أن توعية ذوي المرضى للتبرع بالكلى لذويهم المرضى من الأهداف الأساسية للحملة ” وفي ختام كلمته تقدم بشكره للسلطة المحلية بوادي حضرموت وفرع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان والى أسرة آل بابكر لدعمهم السخي واللامحدود ولمؤسسة صلة للتنمية ..
تخللت فقرات الحفل عرض بروجكتر يوضح تقرير عن مراكز الكلى بالوادي وأهم الخدمات التي يقدمها وقصة قصيرة لأمنيات مرضى الفشل الكلوي،  وقصيدة شعرية للشاعر محمد بازقامة، ووصلة انشادية، وأوبريت عن التبرع بالكلى ..
حضر حفل التدشين الاستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء والاستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء والدكتور محمد بن عيظة بامدحج المشرف العام لمؤسسة صلة والمهندس عمر باعارمة مدير عام مدير سيئون والاستاذ عبدالله باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والدكتورة نبيهة باماجد مدير مركز الكلى بمستشفى الجمهورية بعدن ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية وعدد من موظفي القطاع الصحي ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى