أخبار المؤسسات والجمعيات

وكيل أول حضرموت يطلع على البرامج التدريبية لمؤسسة رؤى الشبابية التنموية بالشحر :

صدى الوادي – المكلا /صلاح بوعابس
أطلع وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” اليوم “الاربعاء” على نشاط وبرامج التدريب لمؤسسة رؤى الشبابية التنموية بمدينة الشحر التي تستهدف350 شاب وشابة وتشمل على اقامة دورس تقوية مسائية للطالبات في عدد من المواد الدراسية , ودورات في مجالات نقش الحناء للنساء وبرنامج للمصورين والرسامين التشكيليين بعنوان “معًا نحو السلام” , وآخر لتطوير قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات .
وفي اللقاء الذي حضره نائب المدير العام لمديرية الشحر “مصبح العبد البحسني” وضم المدير التنفيذي للمؤسسة المحامي “حسين عبدالرحمن غداف” ومسؤول العلاقات العامة والإعلام “عمار السالم” أكد وكيل أول حضرموت أهمية توفير فرص لتأهيل وتدريب الشباب وتنمية قدراتهم واكسابهم المهارات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل ، مشيراً إلى أن الظرف الراهن يستدعي تضافر كافة الجهود وفي مقدمتها جهود الشباب باعتبارهم عماد التنمية والمستقبل .
وأشاد الوكيل “بن حبريش” باسهامات منظمات المجتمع المدني وتدخلاتها في التنمية البشرية وأشراك الشباب في برنامج تتناسب اهتماماتهم وتعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.
حاثًا على التنسيق الدائم بين المؤسسات التعليمية والمجتمعية بما يسهم في تقديم التسهيلات والفرص الممكنة لإشراك الشباب في العملية التنموية.
وأبدى وكيل أول حضرموت ارتياحه لجهود المؤسسة في إدراج فكرة “السّلام” ضمن برامجها في الوقت الذي تسعى السلطات إلى تطبيع الحياة المدنية وإرساء مبدأ السلام والتعايش المجتمعي ، مشدداً على إيصال تلك الرسوم والصور بما تحمله من رسالة مؤثرة إلى المجتمع وخصوصًا بين أوساط النشء, مشيراً إلى أن السلطة بالمحافظة التي تثمن المبادرات الذاتية والجهود الشبابية كافة لن تتوانى في مساندة المشاريع التي تحمل افكاراً وبرامجًا تحقق النهوض التنموي والمجتمعي.
وأوصى الوكيل “بن حبريش” قيادة المؤسسة بالاهتمام بتنفيذ برامج في مجالات المهن الحرفية والعمل على متابعة المتدربين ومساعدتهم بما يمكنهم من إنشاء مشاريعهم الصغيرة التي تسهم في زيادة فرص العمل والقضاء على البطالة بين أوساط الشباب.
بدوره أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة بأن الانشطة والبرامج التدريبية التي تقدم مجانًا للشباب والفتيات بالمديرية سيتم مضاعفتها خلال الفترة القادمة خاصة بعد افتتاح مقر المؤسسة الجديد الذي تم تأثيث قاعاته وتزويده بالوسائل التعليمية والوسائل التدريبية اللازمة معبرًا عن تقديره لدعم السلطة المحلية بمديرية الشحر ممثلة بالمدير العام المهندس “أمين بارزيق” ونائبه الأستاذ “مصبح البحسني” الذي كان له أثر في تنفيذ هذه البرامج وتحسين الأداء التنموي الشبابي بالمديرية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى