عربية ودولية

مركز الملك سلمان يشارك في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير :

يشارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” الرابع عشر، الذي يقام اليوم في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “تأثير الأزمات والكوارث على الأطفال” .
ويستمر المعرض ثلاثة أيام والذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وبحضور عدد من المنظمات والهيئات والجمعيات الإغاثية والإنسانية الدولية والإقليمية.
ويرأس وفد المركز مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح بن فهد المزروع الذي أوضح أن هذه المشاركة تأتي للمرة الثانية في هذا المحفل الدولي , ليبرز المركز للعالم رسالة المملكة العربية السعودية في الجانب الإنساني والإغاثي والتي قدم من خلالها المساعدات لأكثر من 37 دولة في أربع قارات للتخفيف من معاناة المتضررين والمنكوبين في أرجاء العالم ومدّ يد العون لهم جراء التحولات والظروف المناخية بغض النظر عن اللون أو الدين أو الجنس إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه لله – .
وبين أن المركز يشارك بفريق مختص للإشراف على جناحه في المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر , يتضمن عرضاً لمشروعاته ونشاطاته الإغاثية التي نفذها في كافة الدول التي بلغت حتى شهر مارس الحالي 186 مشروع من خلال 101 شريك.
الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض ديهاد يستضيف هذا العام 600 مؤسسة خيرية إنسانية وإغاثية من مختلف أنحاء العالم بإشراف الأمم المتحدة إضافةً إلى عدد من المتحدثين المتخصصين والخبراء في قطاع الإغاثة والتطوير من المنطقة والعالم.
ويضم المؤتمر في دورته الرابعة عشرة عدداً من ورش العمل المتخصصة والجلسات العلمية التي تناقش أهم وآخر القضايا الإنسانية العالمية الملحة التي تستلزم الوصول إلى حلول جذرية لها سريعة .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى