أخبار اليمن

طلاب اليمن بالقاهرة يعتصمون أمام السفارة :

استأنف طلاب الاستمراريات موفدو الجامعات اليمنية امس الخميس اعتصامهم بالسفارة اليمنية بالقاهرة بعد ايقافه لمدة شهر على خلفية الوعود بحل قضيتهم التي تجاوزت العام.
وقال الطلاب اثناء اعتصامهم بأنهم سيستمرون في تنفيذ الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات حتى يتم ارسال مستحقاتهم المالية المتمثلة في المساعدة المالية والرسوم الدراسية.
الجدير بالذكر أن سفير اليمن لدى مصر الدكتور محمد مارم أبدى تعاونه مع قضية طلاب الاستمراريات ورفع لرئاسة الوزراء بمذكرة تتضمن المطالبة باعتماد التعزيز المالي لهم وارسال مستحقاتهم معززة بكشوفات توضح مستحقات كل طالب.
لكن الأيام مرت دون أن يأتي أي رد من الداخل بحل المشكلة والتعزيز بمستحقاتهم ما جعل أوضاعهم تتفاقم يوما تلو آخر واصبحوا غير قادرين على مواجهة تكاليف المعيشة في بلد الغربة ناهيك عن مطالبة الجامعات المصرية لهم بدفع الرسوم الدراسية التي تتجاوز حدود مقدرتهم.
وناشد الطلاب أثناء اعتصامهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيري التعليم العالي والمالية بسرعة البت في موضوعهم والتعزيز بمستحقاتهم وتحمل المسؤولية تجاه طلاب العلم أبناء اليمن الذين سيرفدون الوطن بالعديد من التخصصات النادرة حيث الوطن في أمس الحاجة اليها
وأضاف الطلاب، مللنا الوعود تلو الوعود، لكننا هذه المرة سنواصل اعتصاماتنا ووقفاتنا الاحتجاجية حتى يتم تنفيذ تلك الوعود على أرض الواقع بتعزيز الرسوم الدراسية والمساعدة المالية وهي مطلبنا الأول والأخير ولن نتخلى عن حقوقنا… والسفارة بيتنا ومأوانا الذي سنلجأ اليه خصوصا ونحن مهددين بالطرد من السكن لعدم قدرتنا على دفع الايجارات والبعص مهدد بالفصل من الجامعات لعدم تسديد الرسوم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى