أخبارحضرموت

الوكيل بن حبريش : “مؤتمر حضرموت الجامع” يسعى إلى تحقيق إستحقاقات المرحلة التي لم تُنجز بعد :

صدى الوادي – الشحر/صلاح بوعابس – خالد بن عاقله

أكد وكيل أول حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” اهمية الحفاظ على الانجازات المحققة وتثبيتها وتعزيزها بتلاحم واصطفاف مجتمعي واسع بوصفها إنجازات ومكاسب جامعة لكل أبناء حضرموت والعمل على استكمال استحقاقات المرحلة الراهنة التي لم تنجز بعد  وقال : “لدينا انجاز أمني وعسكري تحقق بسواعد المخلصين وأبطال قوات النخبة وبدعم وأسناد من التحالف العربي وفي مقدمتهم الاشقاء بدولة الأمارات العربية المتحدة , لكن نريد انجاز اقتصادي وخدماتي وتنموي في مختلف الاتجاهات والقطاعات وتمكين أبناء حضرموت من ادارة شؤونهم والمساهمة في التنمية المجتمعية الحقيقية ”

وأشار وهو يتحدث في اللقاء الموسع الذي نظمته السلطة المحلية في مديرية الشحر وضم المسؤولون في المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والاعيان وممثلي منظمات المجتمع المدني والصيادين إلى أن ما تحقق من انجازات ونجاحات وما نعايشه اليوم من امن واستقرار في ساحل حضرموت ووجود دولة بمختلف مؤسساتها واجهزتها الأمنية والعسكرية إنما جاءت بفضل تكاتف المجتمع بأكمله من قبائل وشرائح مدنية وبعد تضحيات ومقاومة ونضال ضد كل أشكال الظلم والتسلط والهيمنة واستلاب الحقوق والتي دفعت حضرموت شهداء من خيرة رجالها ,

إلا أنه قال : “نطمح إلى إنجاز كل استحقاقات المرحلة الحالية التي لم تنجز بعد , وانتزاع الحقوق العادلة والمشروعة والعمل على جمع الكلمة ولمَّ الشمل حول أهداف جامعة لمصالح وحقوق كل أبناء حضرموت عامة وتحميها , وهي الأهداف التي سعى حلف حضرموت إلى تحقيقها منذ نشأته في 2013 ” .

وأضاف : “نطمح إلى انعقاد “مؤتمر حضرموت الجامع” ليشمل كل مكونات وفئات المجتمع في حضرموت بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم لاستكمال هذا الانجاز ” منوهًا إلى أن هناك مختصين يقوموا بجمع الرؤى من المكونات والشخصيات في الداخل والمهجر ومن كافة أبناء حضرموت لاستخلاص منها رؤية تحدد ملامح حاضر ومستقبل حضرموت .

ولفت الوكيل “بن حبريش” إلى أنه من خلال “مؤتمر حضرموت الجامع” ستطرح مختلف المشاريع والافكار سواء اقتصادية أو سياسية وهي مرحبة بها للخروج برؤية موحدة وبخطوط عريضة لا تخدم شخص بعينة أو فئة من الناس أو تضر بمكون أو شيخ قبلي أو غيرها , بل تذهب إلى تحقيق اجماع مجتمعي يرسخ الانجاز المحقق على الواقع والانتصار للأهداف العظيمة التي ضحى من أجلها الشهداء .
منوهًا إلى أن المختصين في اللجان التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع انجزوا العديد من المهام سواء بالتواصل مع المكونات والشخصيات في المناطق والمديريات وتجميع الرؤى والوثائق بصورة حيادية وحرصوا على التأكيد للوصول إلى مشاركة مجتمعة شاملة تسهم إلى إنجاح هذا الحدث الكبير الذي لم يشوبه أي املاء أو فرض رأي . مبيّنًا بأن جميع الرؤى والوثائق التي تم جمعها من قبل اللجان التخصصية ستعرض على أعيان ومكونات وشخصيات حضرموت القبلية والمدنية والاكاديمية لمناقشتها ومن ثم عرضها على المؤتمر لاقرارها .

وحيا الوكيل “بن حبريش” أبناء حضرموت عامة على وعيهم وحسهم الوطني ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية ومؤازرتها موضحًا بأن تماسك المجتمع ووحدة الصف والكلمة كفيلة بتحطيم كل الدسائس التي تحاك للنيل من المحافظة وقياداتها والانجازات المحققة من خلال اختلاق المشاكل والفتن ونشر الشائعات والاراجيف المسيئة , حاثًا وسائل الاعلام المختلفة إلى ان يسهموا بدور فاعل في ضحد الافتراءات والأكاذيب بنشر الحقائق الواضحة وملامسة الواقع وتوعية المجتمع وتبني قضاياه .

وأكد وكيل أول حضرموت بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات تعمل كمنظومة واحدة في إنجاز مهامها على أكمل وجه , مشددًا على أهمية الدور المجتمعي المساند لجهود السلطة المحلية بالمديريات في متابعة وتحسين مستوى الاداء الخدمي والاستقرار الأمني.

مشيداً بالعلاقة المتميزة بين المجتمع والسلطة المحلية في الشحر والتي تعد نموذجية في التكامل والتعاون واسهمت في تحقيق العديد من النجاحات الملموسة في مجالات خدمية .

وتطرق الوكيل “بن حبريش” للجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية والاجهزة المختلفة بالمحافظة في تحقيق الاستتاب الأمني والاستقرار الخدمي ومحاربة الارهاب , وتوظيف كل الامكانيات لخدمة حضرموت وابنائها , لافتًا إلى أننا اليوم نعيش في وضع آخر مكن فيه ابناء حضرموت من قيادة مؤسساتهم المدنية والأمنية والعسكرية , واصفًا ذلك بانه مكسب كبير قابل للتطور باستمرار .

وبيّن وكيل أول حضرموت بأن زيارة فخامة رئيس الجمهورية الأخيرة للمحافظة كانت بمثابة دعمًا معنويًا للسلطة المحلية وما رافقها من توجيهات كريمة لمشاريع متعددة في الكهرباء وبناء كلية للشرطة والطرقات وغيرها .

واعرب الوكيل بن حبريش عن شكره وتقديره للتحالف العربي ممثلًا بالمملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة على كل ما قدمه من دعم مادي ومعنوي وتوفير الإمكانيات التي كان لها الأثر البارز والدور الكبير في تعزيز المنظومة الأمنية وتحقيق الاستقرار الأمني، ومكافحة الجريمة والارهاب .

ونوه وكيل أول حضرموت إلى أن الاجماع والتوافق حول القضايا الحقوقية والمطلبية وتوحيد الكلمة ورص صفوف أبناء حضرموت هي سمة ومقصد الجميع.

وتطرق اللقاء الذي حضره المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد أحمد عمر باجوه والمدير العام لمديرية الشحر “أمين بارزيق” ونائبه “مصبح البحسني” والمسؤولون في المكاتب التنفيذية والخدمية إلى العديد من القضايا الخدمية والمعيشية والمقترحات التطويرية والتطرق إلى القضايا والمشكلات المجتمعية بالإضافة إلى الطرقات وصحة البيئة والميناء والتوظيفات وقضايا الصيادين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى