أخبارحضرموت

لقاء تحضيري لسيدات الاعمال بوادي حضرموت لمعرض إبداع المرأة السادس بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / جمعان دويل

ناقش لقاء اليوم بمدينة سيئون دعت له اللجنة المنظمة لمعرض إبداع المرأة الحضرمية السادس المزمع إقامته خلال الفترة من 18 – 20 ابريل الشهر القادم 2017م بمنتجع الماهر السياحي بسيئون , ضم فيه سيدات الاعمال بوادي حضرموت اللاتي سيشاركن بالمعرض السنوي الذي تقيمه مؤسسة شباب المستقبل بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بوادي وصحراء حضرموت قسم إدارة سيدات الاعمال بالغرفة والذي يبلغ عددهن اكثر من 80 امرأة من سيدات الاعمال من عدد من مديريات وادي حضرموت .
وفي اللقاء الذي احتضنته قاعة الفقيد محفوظ شماخ بغرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت بمدينة سيئون , استعرض رئيس مؤسسة شباب المستقبل / عبدالله عبدالباري السقاف مدير المعرض ومعه الاخت / قمر بن علي جابر رئيسة قسم سيدات الاعمال بغرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت النجاحات التي تحققت في المعرض الخامس الذي بلغ عدد زواره من القطاع النسوي اكثر من 3500 امرأة وفتاة وبلغت إجمالي إيراداته اكثر من مليوني ونصف المليون ريال .

موضحا بأن الهدف من هذا المعرض هو تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وتشجيعها على دخول سوق العمل من خلال تجربتها التي اكتسبتها من تلك المعارض .

وخلال حديثهم تم التأكيد على ان يكون المعرض مميز عن المعارض السابقة والاستفادة من السلبيات وعكسها إلى إيجابيات من حيث التنوع في العروض واظهار اللمسات الجمالية وابراز الابداعات في مختلف اقسام المعرض سوى في التدبير المنزلي والمشغولات اليدوية والحرفية والمهنية والخياطة والتطريز والإكسسوارات وصناعة الحلويات والبسكويت وغيرها من الموديلات الجديدة والحديثة التي يطلبها السوق .

مؤكدين بأنه ستخلل ايام المعرض الثلاثة العديد من الانشطة والفعاليات المصاحبة منها السحوبات اليومية على جوائز مغرية وثمينة تبلغ 350 جائزة إضافة إلى حفلات ترفيهية إنشاديه ستقيمها عدد من الفرق الفنية للبراعم والزهرات إضافة إلى مفاجئات أخرى سيتم الاعلان عنها خلال ايام المعرض .

وبدورهن عبرن سيدات الاعمال بوادي حضرموت عن رغبتهن واستعدادهن فيما سيقدمنه من معروضات ستفاجئ الجميع في المعرض مشيرات بأن المعارض السابقة اعطتهم دروس وعبر في اساليب التسويق للمنتوجات التي سيتم عرضها سوى كانت المحلية او الخارجية في جميع اقسام المعرض .
الجدير بالذكر بأنه خلال السنوات الخمس الماضية للسنة يقام هذا المعرض ويلاقي نجاح واقبال كبير من القطاع النسوي الذي يقام تحت عنوان [ إبداع المرأة الحضرمية ] وتحت شعار [ المرأة اليمنية عطاء وإبداع ] تنظمه مؤسسة شباب المستقبل التنموية وللسنة الثانية على التوالي هذا العام بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت قسم سيدات الاعمال بالغرفة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى