أخبار المؤسسات والجمعيات

إشهار ملتقى لرعاية الأيتام بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت صباح اليوم بسيئون حفل إشهار لملتقى التميز لرعاية الايتام بوادي حضرموت، الذي يجمع المؤسسات الخيرية الراعية للأيتام لكفالتهم وتنسيق العمل بينهم لتوحيد الجهود .

وفي حفل الإشهار الذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لليتيم المصادف لشهر إبريل من كل عام وأقيم بالقاعة الصغرى بديوان وكيل المحافظة والممول من جمعية التعاون الحضرمية الخيرية، أوضح المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ / عبدالله باجهام أن الهدف من إشهار الملتقى وتأسيسه توحيد الجهود بين منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الأيتام ورعايتهم وتبادل التجارب بينهم .

من جانبه أشار رئيس ملتقى التميز للأيتام / مراد الطوعري بأن فكرة إنشاء الملتقى أتت لإبراز دور المجتمع في رعاية الايتام وحمايتهم من الضياع وتنسيق الجهود بين الجمعيات للحد من التكرار في كفالة اليتيم، مشيراً أن الملتقى سيجري خلال الأيام القادمة إحصاء عام لجميع الايتام بوادي حضرموت المكفولين والغير مكفولين ليتم عرضها للجهات المانحة والمؤسسات الخارجية حتى يتم كفالة الايتام ومساعدتهم .

بدورة عبر المدير التنفيذي لجمعية التعاون الحضرمية ـ الممول للملتقى ـ / فوزي بامدحج عن سعادته لتأسيس هذا الملتقى لما سيسهم بدور بارز في تطوير العمل الخيري، خصوصاً في مجال الأيتام للحد من الازدواجية في كفالة اليتم، مشيراً بأن جمعية التعاون الحضرمية الخيرية ترعى الكثير من الأيتام في مدن وقرى وادي حضرموت .

هذا وكانت في الحفل الذي حضره عدد من رؤساء المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في مجال كفالة اليتيم كلمة للأيتام القاءها الشاب / يسلم البكري شكر خلالها أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين والمؤسسات الخيرية والاجتماعية لرعايتهم وكفالتهم ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى