أخبار المؤسسات والجمعيات

بالصور .. اختتام فعاليات المخيم الطبي الجراحي بمستشفى تريم العام :

صدى الوادي – تريم / خاص

تقدم المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني خدماتها للمستفيدين على كافة الأصعدة لتذليل صعوبات الحياة للمواطن اليمني منذ دخول البلاد في حالة عدم الاستقرار في الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية.

ويأتي المخيم الطبي الجراحي بتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت وتنفيذ مؤسسة غراس التنموية بالتعاون مع  مستشفى مدينة تريم العام ليرسم لوحة من التكامل وتعزيز  جهود السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت .

وعلى مدى الأسبوع الماضي تدفق مئات المرضى من أبناء مدينة تريم ومن مختلف مدن ومحافظات اليمن لعرض أنفسهم على الطاقم الطبي الذي يقوده ابن مدينة تريم البار أستاذ الجراحة العامة والمناظير الدكتور عبدالحكيم عمر التميمــي القادم من مدينة عدن وبرفقته الدكتور محمود طه مكي والدكتور رمزي الجحافي وشارك في العمليات الجراحية الدكتور المختص سالم بن عبيدون والدكتور مدين علي فضل والدكتور صلاح عبدالله التميمي .

وقد أجريت 100 عملية جراحية مجانية للفترة من يوم السبت 1إبريل واستمرت بجهود متواصلة إلى يوم الأربعاء 5إبريل حيث تنوعت العمليات الجراحية بين الذكور والإناث بين عمليات اعتيادية كعمليات الفتق والبواسير وإزالة الأورام والأكياس وغيرها، وأخرى عمليات نوعية كاستئصال الغدة الدرقية وبعض الأعضاء  المصابة بالسرطانات واستخراج شظايا من الرئة .

الجدير بالذكر أن المخيم يأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك وبتنسيق مكتب عام الصحة والسكان بالوادي والصحراء وبتمويل كريم من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت وبإشراف مؤسسة غراس التنموية بتريم وتنفيذ مستشفى مديرية تريم.

وحظي المخيم الطبي بتفاعل السلطة المحلية بوادي حضرموت ودعمهم المعنوي في جميع المراحل.

وأثناء التدشين أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالله باجهام على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد, وأشاد باجهام بالتنوع في البرامج الخيرية المقدمة وخاصة تلك التي تصب في تنمية المجتمع تعليميا وصحيا على غرار المخيم الطبي الجراحي.

واختتم المخيم الطبي الجراحي مساء الأربعاء 5 إبريل بحفل تكريمي في قاعة معهد التفوق حضره مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي بتريم العقيد منصور سالم التميمي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية تريم الدكتور سالم يسلم بن عبيدون ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الأستاذ عبدالله رمضان باجهام وبحضور مدراء المكاتب التنفيذية بمديرية تريم وإدارة مستشفى تريم والطاقم الطبي المشارك في المخيم بكل أقسامه وعدداً من رؤساء منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات العاملة في المجال الصحي.

مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمــي تحدث في ختام هذا المشروع قائلا: ها نحن تحتفل اليوم بانتهاء المخيم الطبي الجراحي الأول بعد نجاح 100عملية جراحية وتقدم بالشكر الجزيل لدولة الكويت وبصماتهم ووقوفهم مع اهلهم في اليمن. وشكرا لمؤسسة غراس على هذا الانجاز وكل الطاقم الاداري والطبي الذين شكلوا فريق عمل واحد..

كما ألقى الشيخ عبدالشكور عصبان رئيس  مؤسسة غراس التنموية كلمة ترحيبية شكر فيها دولة الكويت لدعمهم إخوانهم باليمن في هذه الفترة الحرجة التي يجب على كل المخلصين والصادقين أن يضعوا أيديهم جميعا ، كما ارسل الشيخ عبدالشكور باقات شكر لجمعية الحكمة على تمويل المخيم ولمكتب عام شئون الصحـة والسكان بالوادي والصحراء على التنسيق ومكتب الصحة والسكان بمديرية تريم وإدارة مستشفى تريم وكل الطاقم الإداري والطبي والخدماتي وشكر خاص لضيوف المخيم الأطباء الاختصاصيين من مدينة عدن وكذلك أطباء مدينة تريم على الروح المتفانية فجزى الله الجميع خيرا .

وفي كلمة مدير مكتب الصحـة والسكان بتريم أكد الدكتور بن عبيدون أن مدينة تريم بحاجة لمثل هذه المخيمات نظرا للظروف الصعبة التي يعيشها المواطن واستفاد الناس من هذا المخيم استفادة كبيرة .

بدورة صرح الدكتور عبدالحكيم التميمي أن المخيم رغم قصر مدته إلا أنه كان مثمرا وأضاف قائلا: ((نحن نأمل أن نجد مستشفى نعمل فيه في تريم , وكل المواطنين يأملون, لأن مرضى تريم يجوبون كل المدن في الوطن وخارجه..

ووجه الدكتور عبدالحكيم نداء استغاثة للمحافظ ورجال الدولة ومنظمات المجتمع المدني قائلا: (تريم تستغيث .. تريم تريد مستشفى .. تريم مستشفاها خارج عن الجاهزية وما يجري داخل المستشفى هذا جهد خارق وأكثر من اللازم .. الطاقم الطبي في مستشفى تريم يعمل في ظروف صعبة جدا وأحيانا لا يجد جزاءً ولا شكوراً ، الكل يجب أن يتعاون، تريم بحاجة ماسة والصمت هذا لا يمكن يحل مشكلة .

وفي فقرة مميزة أهدى الأستاذ الشاعر طالب عمر بن شملان قصيدة وجهها للدكتور الذي اقترن اسمه بالمخيمات منذ نشأتها الدكتور عبدالحكيم التميمي وإلى زملائه ومن ساهم في هذا العمل الخيري نالت استحسان الحضور .

واختتم الحفل بتكريم كل الجهات المانحة والمشرفة والمنفذة والمشاركة في انجاح هذا المخيم الطبي الجراحي .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى