أخبارحضرموت

مركز حضرموت للتوحد ينظم حفلاَ تكريمياً وفنياً بمناسبة اليوم العالمي للتوحد والأطفال يتألقون في حفل بهيج :

صدى الوادي – المكلا / خاص

تحت شعار ألا أستحق أن أكون مثلكم أبهر أطفال مركز حضرموت للتوحد ضيوفهم في الحفل الفني والتكريمي الذي نظمه المركز بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.
وقدم أطفال المركز نماذج مشرقة من التعلم والتطور الأمر الذي كشف عن الدور الذي يلعبه مركز حضرموت للتوحد في سبيل تحسين قدراتهم واندماجهم في المجتمع وجعلهم اشخاص فاعلين نحو مستقبل أفضل يحفظ لهم مكانة في المجتمع .
وفي الحفل الذي أقيم بالمكلا وبدئ بآي من الذكر الحكيم أكد مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري بعد أن نقل تحيات محافظ حضرموت اكد دعم السلطة المحلية بشريحة أطفال التوحد واهتمام المحافظ شخصياً بضرورة تأهيلهم واندماجهم في المجتمع كونهم جيل المستقبل المشرق لحضرموت مشيراً إلى أن هؤلاء الاطفال يتميزون بقدرات أنعم بها عليهم الله تحتاج لتطوير وتحسين قد تجعل منهم أشخاص فاعلين في المجتمع بل ومميزين وموهوبين ومبدعين .

ودعا الجهوري المنظمات والمؤسسات ورجال الأعمال إلى النظر إلى هذه الشريحة ودعمها وإسناد المراكز التي تهتم بهم لتأهيلهم عبر برامج متخصصة بما يحافظ على بناء الإنسان الحضرمي أياً كان .

بدورها استعرضت الأستاذة نيللي الجمحي أبرز الخدمات والبرامج التأهيلية والتعليمية التي يقدمها مركز حضرموت للتوحد الذي وضع بصمته بمدينة المكلا في أكتوبر 2012م باستقبال عدد من أطفال التوحد في ظل توقف ميزانية المركز من قبل صندوق المعاقين من صنعاء الأمر الذي ألقى بظلاله على نشاط المركز الذي لم يتوقف رغم الظروف المالية الصعبة وواصل طريقه بكفاءة واقتدار لتقديم الخدمة لهذه الشريحة التي دون شك ستخرج طاقات شابة سيفتخر بها المجتمع .

وأضافت نيللي الجمحي أن المركز يضم اليوم 27 طفل وطفلة يتم تطوير قدراتهم من خلال عدد من المشرفات والمدربات ذوي الخبرة في التعامل والتدريب .

موضحة أن إدارة المركز لاتألوا جهداً في استمرار نشاط المركز مهما كانت الظروف اوالمصاعب متمنية من أهل الخير وكافة أطياف المجتمع العمل في خدمة أطفال التوحد وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم كونهم شباب المستقبل المنشور لحضرموت .

وشكرت مديرة مركز حضرموت للتوحد لمحافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ومدير مؤسسة صلة للتنمية الأستاذ علي باشماخ ومدير البرامج بمؤسسة صلة الأستاذ خالد بن شهاب وطالبات قسم الخدمة الاجتماعية بكلية البنات وكل الخيرين والمخلصين الذي قدموا للمركز الدعم والمساندة للاستمرار في نشاطه للحفاظ على هؤلاء الأطفال الذين تحسنت أحوالهم وأصبحوا فاعلين ومندمجين في المجتمع ومع أسرهم .

وتخللت الحفل فقرات غنائية وتقديم نماذج من أطفال مركز حضرموت للتوحد نالت استحسان الحاضرين .
وجرى في ختام الحفل تكريم الجهات الداعمة والمساهمين في إنجاح الحفل الذي شهدته قاعة الهايبر بمدينة المكلا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى