أخبار اليمن

ثانوية العبادي تتجاوز الحبيشي وتستعد لمواجهة المكلاني في نهائي مسابقات الثانوية بالشعيب :

صدى الوادي – الشعيب / علي عسكر الشعيبي
تمكنت ثانوية الشهيد محمود علي العبادي ( العوابل ) من التأهل الى الدور النهائي في مسابقات طلاب الثالث الثانوي بالشعيب بعد تغلبها على منافستها مدرسة الفقيد الحبيشي الثانوية بخال في مسابقة اليوم الخميس في قاعة ثانوية الشهيد العبادي بالعوابل .
وشهدت مسابقة اليوم الخميس تنافس شديد وحماس كبير من الفريقين المتنافسين للتأهل الى الدور الرابع لمواجهة ثانوية الشهيد المكلاني المصنعة والذي كان من نصيب ثانوية الشهيد العبادي التي تجاوزت ثانوية الفقيد الحبيشي بدرجتان وربع الدرجة حيث حصلت الاولى على 29.50 درجة من 32 درجة فيما حصلت الثانية والتي ستغادر المسابقة على   27.25 درجة من 32 درجة .

وشارك طلاب المدرستين المتنافستين في مسابقة اليوم بفقرات متنوعة من الشعر والقصة والمحادثات الإنجليزية وعرض لوحات وخرائط ومجسمات ووسائل تعليمية من اعمال الطلاب وتصميماتهم اظهزت مستوى ما تحويه هذه المدارس من الطاقات والمواهب كغيرها من مدارس الشعيب التي شاركت في هذه المسابقات .

مدير ادارة التربية والتعليم بالشعيب الاستاذ محمد علي العيسائي المشرف العام للمسابقات اكد في كلمته على أهمية الإستمرار في هذا الحراك التربوي الذي تشهده مديرية الشعيب داعيا ادارات المدارس والمعلمين في المديرية الى بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية التي شهدت ترديا واضحا خلال العقدين الماضيين .

وشدد مدير التربية بالشعيب على محاربة ظاهرة الغش مشيدا بما تحقق خلال الاعوام القليلة الماضية من انحسار لظاهرة الغش في معظم مدارس المديرية مشيرا ان ادارة التربية بالمديرية والسلطة المحلية ستتخذ اجراءات صارمة لضمان نجاح قرار محاربة ظاهرة الغش في جميع مدارس المديرية .

وجدد الاستاذ محمد علي العيسائي شكره للداعمين ورجال الخير من المغتربين والميسورين في المديرية على كل ما قدموه من تبرعات ودعم سخي لرعاية هذه المسابقة مشيرا انها حققت نجاحا كبيرا وملموسا حيث بذل طلاب المرحلتين الاساسية والثانوية جهودا كبيرة ستكون كفيلة باعتماد الطلاب على انفسهم وقناعتهم التامة بالاتجاه نحو محاربة الغش  ، وجدد شكره للجنة الإشرافية للمسابقات واللجان العاملة التي تبذل جهودا كبيرة حتى تمكنت من اظهار المسابقات برونقها الجميل وحققت اهداف المسابقة على اكمل وجه  .

كما قدم التهاني والتبريكات للمتسابقين مؤكدا ان جميع المدارس التي شاركت في هذا المضمار كانت رائعة وناجحة بغض النظر عن الدرجات التي نالتها في المسابقة لان الرابح والفائز في الاول والاخير هي الشعيب ومدارس الشعيب وطلاب الشعيب .

من جانبهم مديرا المدرستين المتسابقتين الاستاذ توفيق عسكر علي الخيلي مدير ثانوية العبادي والاستاذ رفيق أسعد غالب مدير ثانوية الفقيد الحبيشي أكدا في كلماتهم التي القيت في المسابقة على ما تتمتع به مدارس المديرية من روح اخلاقية وأخوية قوية بعيدا عن نتائج المسابقات لان جميع المدارس المشاركة في المسابقة تؤمن بأن الفائز في الأول والأخير هي الشعيب وطلاب الشعيب مؤكدين ان المسابقات حققت جميع اهدافها وضاعفت من فرص التآخي والتعارف بين طلاب ومعلمي المديرية .

ولم يغب رجال الخير من أبناء المديرية افرادا ومؤسسات ومغتربين وتجار عن هذه المسابقة بل كان عطائهم هو المحرك لاقامة هذه المسابقة واثناء المسابقة ايضا قدم رجال الخير قرابة ( نصف مليون ريال يمني ) تم توزيعها بنسب متفاوته على الفريقين المتنافسين في هذه المسابقة والطلاب الموهوبين والمبدعين من المدرستين .

وكان لمؤسسة ديار العوابل الاستثمارية وجمعية الفارق الخيرية لابناء العوابل والشخصية الاجتماعية الاستاذ عارف محمد قاسم بصمات واضحة في دعم المتسابقين من طلاب ثانوية العبادي اليوم حيث قدمت المؤسسة مبلغ ( 40.000 ) ريال يمني فيما قدمت الجمعية مبلغ ( 10.000 ) ريال يمني والشخصية الإجتماعية عارف محمد قاسم رئيس الجمعية ( 20.000 ) ريال يمني .

حضر المسابقة قيادات السلطة المحلية وادارة التربية بالمديرية وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات في المقاومة الجنوبية ومشائخ وأعيان وشخصيات إجتماعية وتربوية واكاديميين وعدد من مديري المدارس والمعلمين وشباب وطلاب من مختلف المناطق .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى