أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة الأمل للتنمية تنظم الملتقى الأول للملتقيات التطوعية بمديرية بروم ميفع :

صدى الوادي – بروم حضرموت/ عبدالله بازرعه

برعاية كريمة من الدكتور عمر عبدالله بامحسون نظمت مؤسسة الأمل للتنمية الملتقى الأول للملتقيات التطوعية (بروم – غيضة البهيش-ظلومة) أقيم صباح ومساء أمس السبت 13مايو 2017م.

بدأ البرنامج بكلمة المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ/ عبدالله سعيد بازرعه شكر فيها المدرب الأستاذ/ طارق سالم بن الشيخ سعد مدير مشروع شباب المجورة التوعوي والمهندس أيمن هويدي رئيس ملتقى شباب الصداع التطوعي المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية بغيل باوزير لمشاركتهم في تنفيذ هذا البرنامج وشكر الحاضرون وأشار أن البرنامج يأتي إيمانا من المؤسسة بأهمية العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع وزيادة الترابط بين الشباب من كافة المناطق بالمديرية و أوضح أن المؤسسة من خلال هذا البرنامج ستقوم بدعم مبادرات لكل فريق من المشاركين يتم تنفيذه خلال فترة البرنامج وسيكون البرنامج على مرحلتين الأولى مرحلة تدريب الفرق التطوعية ، والثانية مرحلة تنفيذ مبادرات تطوعية من الفرق المشاركة تتكفل المؤسسة بدعمها ومتابعة تنفيذها .

وأضح المدير التنفيذي بأنه سيتم تنفيذ الملتقى الثاني للملتقيات التطوعية بمناطق المديرية المتبقية خلال الفترة القادمة.

ثم بدأ المدرب بالدورة الأولى بعنوان (ثقافة العمل التطوعي) تطرق فيها المدرب تعريف التطوع وأهدافه وأشكاله وخصائصه ومجالاته والشروط الواجب توفرها في المتطوع وحقوقه وواجباته.

وفي المساء قدم المدرب بن الشيخ سعد الدورة الثانية عن (كيفية إعداد مقترحات المبادرات التطوعية وتقديمها للجهات) كما تخلل الدورة تطبيقات عملية قام بها المشاركون في إعداد مقترحات مبادرات ومناقشتها.

كما تخلل الدورتين مشاركة من قبل المهندس/ أيمن هويدي عن تجاربهم وأعمالهم التطوعية، كما تم أستعرض نماذج من أنشطة الفرق المشاركة.

وفي نهاية الدورتين تقدم المدير التنفيذي للمؤسسة بالشكر والتقدير للحضور على مشاركتهم الفعالة في إنجاح البرنامج، حاثاً إياهم على تنفيذ ما أخذوه في هذه الدورتين في مبادراتهم القادمة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى