أخبارحضرموت

وكيل أول حضرموت يتفقد مشاريع خدمية في مديرية الريدة وقصيعر :

صدى الوادي – الريدة الشرقية / خاص

قام وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو بن حبريش العليي” اليوم بزيارة لمديرية الريدة وقصيعر تفقد خلالها عدد من المشاريع الخدمية فيها ..

حيث أطلع الوكيل “بن حبريش” يرافقه المدير العام للمديرية الشيخ “أحمد سعيد الجمحي” وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان بالمنطقة على الأعمال المدنية والخرسانية لإنشاء محطة كهربائية في المديرية بقوة 10 ميجاوات بتمويل حكومي..

وأشار المدير العام لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس “مانع بن يمين” إلى أنه يتوقع أن يتم تشغيل المحطة خلال الفترة القادمة وسوف تسهم في تلبية احتياجات المديرية لخدمة الكهرباء بصورة مستقرة مؤكدًا بأن انشاء هذه المحطة الكهربائية يأتي ضمن المعالجات المتخذة للاستغناء عن الطاقة المشتراه في عدد من المديريات.

موضحًا ما تم إنجازه من أعمال في تحسين الشبكة الداخلية للكهرباء بالمنطقة وضرورة تواصلها بعد تركيب المحطة .

وحث وكيل أول حضرموت على الاسراع في استكمال كافة الاعمال الإنشائية وتوفير محولات لتوزيع الطاقة تمكن من استيعاب القدرة المنتجة للكهرباء وتسهم في استقرار التيار الكهربائي .

كما أطلع الوكيل “بن حبريش” على مشروع ربط منطقة “بدش” في مديرية الريدة وقصيعر بالشبكة العامة للكهرباء .

وأستمع من المدير العام لكهرباء الريف بحضرموت المهندس “عبدالله بن بشر” إلى مكونات هذا المشروع الذي يتوقع إنجازه خلال عام والذي يشمل على اقامة شبكة ضغط عالي 11 كليوفولت بطول 26 كليو متر , بالإضافة إلى استكمال شبكة الضغط المنخفض بطول 6 كليو متر مع تركيب محولات الخفض بالمنطقة .

لافتًا إلى أن المشروع البالغ كلفة مليون و500 ألف دولار بتمويل حكومي سوف يستفيد منه معظم المناطق المتناثرة على امتداد وادي بدش.

وكان الوكيل “بن حبريش” قد تفقد أوضاع مستشفى الريدة الشرقية والخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمواطنين في المنطقة . مطلعًا من المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية “محمد سعيد باموسى” على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى وأبرز الصعوبات التي تواجهها واحتياجاتها للمعدات والمستلزمات التي تسهم في تحسين هذه الخدمة وخاصة في اقسام الرقود المختلفة .

كما زار وكيل أول حضرموت مشروع مياه العيق الذي تم إعادة تأهيله وتشغيله بالطاقة الشمسية بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي ويستفيد منه نحو أربعة آلاف نسمة وهو أحد المشاريع الأهلية بالمنطقة .

وأستمع من القائمين على المشروع إلى المتطلبات العاجلة التي تمكن المشروع من الايفاء بالتزاماته للمستفيدين بالمنطقة .

رافقه خلال هذه الزيارات قائد لواء الأحقاف العميد الركن سعيد الشعملي وقائد لواء الربوة العقيد أحمد صالح العامري وعدد من القيادات المدنية والأمنية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى