أخبار اليمن

المؤسسة الطبية الميدانية تدشن الدورة التدريبية للعمال الصحيين لمراكز الإسهالات بمحافظة الضالع :

صدى الوادي / متابعات :
أقيمت صباح يوم الاثنين 10/7/2017 في منطقة الاكمة مديرية جحاف محافظة الضالع تدشين الدورة التدريبية للعمال الصحيين في مراكز الإسهالات DTC لعدد 32 عامل وعاملة ( اطباء وممرضين).

بحضور الدكتور عمر فضل مدير مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا، ومساعد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محسن محمد علي البهيلي والدكتور عبده علي محمد النقيب مدير مكتب الصحة مديرية جحاف والدكتور سامي حسن علي مدير مركز الاكمة الصحي.

القى فيها الدكتور عمر فضل مدير المشروع بالنيابة عن المؤسسة الطبية الميدانية كلمة مرحباً فيها بالاطباء والممرضين المشاركين في الدورة وكذلك شاكراً فيه مكتب الصحة العامة والسكان ممثله بالدكتور محمد علي عبدالله صالح بتسهيل وتذليل الصعاب لانجاح انشاء مركز الإسهالات DTC وزوايا الارواء في محافظة الضالع.

وتطرق الدكتور عمر في حديثه الى الدور الفعال التي تقوم به منظمة اليونيسف منظمة الطفولة والمؤسسة الطبيبة الميدانية بدعم ورعاية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في محافظة الضالع في مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا، متمنياً التوفيق للعمال والعاملات في مراكز الإسهالات DTC وزوايا الارواء ORC في التصدي لهذا الوباء

كما قام الدكتور عمر فضل ،بتقديم الدورة التدريبية مرض الكوليرا وشرح الية وطرق التعامل مع وباء الكوليرا وشرح الخطة الطبية والعلاجية لكل مرحلة من مراحل الوباء، والية العلاج والارواء للمرضى وطرق تقديم النصح والارشاد للمرضى والمرافقين.

والجدير بالذكر ان المشروع يدعم انشاء وتشغيل 156 زاوية ارواء فموي و5 مراكز لمعالجة الاسهالات في كلاً من محافظات عدن ولحج وابين والضالع .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى