أخبار اليمن

رسيل للتنمية والإعلام تختتم بعدن دورة “المنظمات والعمل المؤسسي” :

صدى الوادي – عدن / علاء بدر
المنظمة والبناء المؤسسي، هو الأمل المنشود والحلم المفقود؛ يتمناه الجميع ويتطلعون له ويحلمون بالوصول إليه.
فكم أنفقت من أموال وكم بذلت من جهود، من أجل إعادة بناء المؤسسات، وكم أجريت من دراسات، وكم عقدت من جلسات وكم أبرمت من صفقات، وكم حررت من وثائق وأدبيات، طمعا في هذا الأمل المقصود.
وانطلاقا من ذلك فقد اختتم عصر الأربعاء نحو 30 متدرب ومتدربة في مديرية المعلا بالعاصمة عدن دورة تدريبية مكثفة لمدة 4 أيام تمحورت حول “إدارة المنظمات والعمل المؤسسي”.
وحلق المدرب عباس الأغبر المدرب المعتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية في مونتريال بدولة “كندا” مع متدربيه في أجواء الدورة التدريبية لينشئ قمة مؤسسية صحيحة ونموذجية يحتذى بها.
فكانت هناك الخطط التشغيلية الكبرى ورديفتها الاستراتيجية، وحضرت في الدورة تحديد الأهداف، وشقيقتها أهداف (Smart) .
كما اطلع المتدربون على كيفية وضع هدف بمعايير ذكية للمنظمة والعمل على تحقيقه، وتعرف المشاركون أثناء التدريب على الطريقة المثلى لجدولة الأعمال سواء لشخص أو لجهة ما.
وتجلت في اختتام دورة إدارة المنظمات والعمل المؤسسي القواعد العامة للعمل المؤسسي والتي شملت سبع نقاط مهمة يجب على رئيس مجلس إدارة المؤسسة أو المدير العام التنفيذي تطبيقها لتتمتع منظمته بالريادة عن قريناتها من المنظمات.
وعند انتهاء الدورة التدريبية نال الحاضرون شهاداتهم حيث قام بتكريمهم المدرب عباس الأغبر بمعية الأخت خديجة بنت بريك رئيس مؤسسة رسيل للتنمية والإعلام.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى