أخبارحضرموت

مكتب التربية والتعليم بمديرية ساه يقيم حفل تدشين العام الدراسي الجديد :

صدى الوادي – ساه / راشد الكوز
دشن مكتب التربية والتعليم بمديرية ساه صباح اليوم الأحد بمدرسة صلاح الدين الأيوبي للبنات العام الدراسي الجديد 2017_2018 م وفقا للتقويم المدرسي، الحفل الذي أقيم برعاية السلطة المحلية بالمديرية هدف للإرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية والوصول بها الي غاياتها السامية والنبيلة.
وفي حفل التدشين أكد الأستاذ فضل عبد الله بافضل مدير إدارة التربية والتعليم حرص الإدارة على استقرار وانضباط العملية التعليمية من انطلاقتها الأولى لهذا العام الدراسي بما ينعكس إيجابا على مستوى أبناءنا الطلاب وسير العملية التعليمية في عموم مدارس المديرية  .
وأشاد بافضل بهذا اليوم الحافل  والغالي على الجميع الذي يشهد توجه مايقارب 6 إلف طالب وطالبة من طلاب مرحلة التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال بعموم مدارس المديرية ، حاثا  أبنائه  الطلاب على الاهتمام بدراستهم والجد والمثابرة في التحصيل العلمي من خلال توزيع أوقاتهم واستذكار دروسهم اول باول بمايضمن تحقيق آمالهم بمستقبل أفضل يليق بكل طموحاتهم.
ودعا مدراء المدارس والمعلمين بضرورة الانضباط ومتابعة العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي وتجاوز سلبيات العام الماضي ، موكدا حرص الإدارة على توفير كل ماتلتزمه العملية التربوية والتعليمية وفق الامكانيات المتاحة  . 
من جهته أعرب الأمين العام للمجلس المحلي بساه الأستاذ أحمد بن صالح بافضل عن بالغ سعادتهم وارتياحهم بمشاركتهم حفل تدشين العام الدراسي الجديد، الذي يشهد تفاعلا من قبل الإدارات المدرسية والمعلمين وكذا الإقبال الملحوظ من قبل الطلاب والطالبات الذي يعكس مدى استشعار الجميع بأهمية التعليم.
وواضح الأمين العام أن السلطة المحلية تبدي جل اهتمامها بالتعليم وتسعى لتهيئة الظروف الملائمة للتعليم رغم كل الأحداث  التي تمر بها البلاد ، موكدا بذلك مسؤولية الجميع  في تنمية التعليم في المديرية.
وفي السياق ذاته رحب مدير مدرسة صلاح الدين الأيوبي للبنات الأستاذ سالم العبد مفتاح بأعضاء السلطة المحلية   وإدارة مكتب التربية والتعليم ومدراء المدارس بالمديرية  بحضورهم حفل التدشين التي تشرفت به مدرسة صلاح الدين لهذا العام الدراسي  .
وتطرق في كلمته الي بعض  الإحتياجات التي تفتقدها المدرسة كالنقص في الكادر التعليمي والكتاب المدرسي ، متمنيا من إدارة التربية والسلطة المحلية الإسراع في تنفيذ المتطلبات حتى لايؤثر سلبا في عملية التحصيل العلمي .
حضر حفل التدشين مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبدالله يماني الجابري وعدد من مدراء المدارس والتربويين  وأعضاء فريق التوجيه بمكتب التربية  .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى