أخبار اليمن

جامعة إب : وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن سرقة الملايين من الجامعة “صور”

صدى الوادي متابعات

نفذ العشرات من أكاديمي وموظفي جامعة إب صباح أمس وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن الجناة الذين يقفون خلف عملية اختفاء وسرقة الملايين من خزينة جامعة إب قبل شهرين.

وأدان المحتجون استمرار اختطاف عدد من منتسبي الجامعة بسجون المليشيا الإنقلابية مطالبين بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة الجناة الحقيقين لجريمة سرقة خزينة الجامعة.

وفي الوقفة الإحتجاجية التي دعا لها عدد من العاملين بالجامعة والأكاديمين ، طالبوا فيها بسرعة كشف التحقيقات والمتورطين بعملية السرقة والتي اعتبروها أكبر فضيحة في تاريخ الجامعات الحكومية والأهلية.

وندد المحتجون بالفساد المالي والإداري والذي تشهده الجامعة وبمستوى غير مسبوق وسط مطالبات بوضع حد للفساد الذي يفتك بالعملية التعليمية داخل الجامعة من قبل قيادات مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

كما طالب المحتجون بالإفراج عن المختطفين من العاملين في الجامعة والذين اتهمتهم المليشيا بالوقوف وراء عملية الإختفاء والسرقة ، فيما تتستر على الذين يقفون وراء الجريمة وتضحي ببسطاء لا علاقة لهم بالحادثة.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بالإفراج عن المختطف يحي عبده محمد قاسم الصلاحي والمعروف بـ”عبدش” والذي يقبع في سجن المخابرات “الأمن السياسي” بمدينة إب منذ شهرين دون أي احالة للنيابة أو محاكمته في حال تورطه في الحادثة.

وفي منتصف ديسمبر 2016م تعرضت خزينة جامعة إب لإختفاء 220 مليون ريال من خزينة مالية جامعة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية وقالت الجامعة آنذاك بأنها تعرضت للسرقة ، في الوقت الذي شكك في الحادثة عدد كبير من أكاديمي الجامعة ومنتسبيها متهمين قيادات عليا بالجامعة بالوقوف وراء الجريمة خصوصا وأن سرقة بحجم مئات الملايين من الصعوبة بمكان أن تتم دون معرفة الجهات الأمنية التابعة للمليشيا الإنقلابية بالحادثة بحسب العديد من العاملين بجامعة إب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى