أخبار اليمن

القوات الحكومية اليمنية تسيطر على ثلاثة مواقع بالجوف :

سيطرت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، على ثلاثة مواقع، عقب هجوم شنته على مواقع مسلحي جماعة أنصار الله ” الحوثيين” وحلفائها، بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف (شمال)، حسب مصدر عسكري.

وقال العقيد عبدالله الأشرف، الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة، في اتصال هاتفي مع مراسل الأناضول، “إن قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بمنطقة البيضاء غرب مديرية المصلوب”.

وأوضح أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على ثلاثة مواقع منها “حزمة الحلاة” وموقعين آخرين بجانبها، مشيراً إلى أنه تم تأمين وتموضع القوات فيها.

ولفت إلى أن هناك خسائر بشرية في صفوف مسلحي الحوثي وقوات صالح، دون أن يحدد عددها.والجوف إحدى المحافظات اليمنية المحاذية للسعودية، ويسيطر الجيش اليمني على 80% من مساحتها بحسب تصريح رئيس الحكومة، أحمد بن دغر، أبريل / نيسان الماضي.ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي وصالح، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وتسببت هذه الحرب في تدهور الأوضاع في أفقر بلد عربي، حيث بات 21 مليون يمني، ما يعادل حوالي 80% من السكان، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما يفتقر نحو 15 مليون إلى الرعاية الصحية الكافية، فضلا عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين وتشريد نحو 3 ملايين آخرين، وفق الأمم المتحدة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى