أخبار اليمن

انطلاق مؤتمر خطباء تعز :

صدى الوادي – متابعات

انطلق مؤتمر خطباء ودعاة تعز صباح اليوم الذي ينظمه مركز فجر الأمل الدعوي وبرعاية السلطة المحلية وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ويشارك فيه أكثر من 90 خطيب وداعية من مدينة تعز والمناطق المحررة .

ودعا وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي خطباء ودعاة تعز إلى توحيد الخطاب ونشر المحبة والسلام في المديريات المحررة .

وقال أن تعز اليوم بحاجة إلى دور الخطباء والدعاة للوقوف إلى جانب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والسلطة المحلية لاستكمال عملية التحرير من المليشيات الإيرانية، داعياً الخطباء والدعاة إلى التحذير من الفكر الرافضي وخطره على المجتمعات، مؤكداً أن خطره ليس على تعز فقط وعلى اليمن بل على المنطقة برمتها .

وفي كلمة رئيس المؤتمر رئيس الهيئة الاستشارية للمؤسسة فضيلة الشيخ العلامة عبد الرحمن قحطان شكر فيها كل الحاضرين وفي مقدمتهم قيادات السلطة المحلية، و أكد على ضرورة استيعاب أهمية منبر الجمعة وتوجيهه فيما يخدم الإسلام والأمة والمجتمع وجمع الكلمة وتوحيد الصف وقال نحتاج إلى الخطيب الذي يحذر وييسر ويبشر ويقرب ولانحتاج لخطيب يكفر وينفر ويشهر ويعسر.

كلمة مكتب الأوقاف والإرشاد والتي ألقاها مدير عام المكتب بالمحافظة ونائب رئيس المؤتمر القاضي خالد البركاني والذي نقل فيها للمشاركين تحايا معالي وزير الأوقاف والإرشاد وحرصه على نجاح المؤتمر وكلمة رئيس مركز فجر الأمل العلمي والدعوي ألقاها نيابة عن الدكتور عبدالمولى الوهباني الأستاذ الحافظ عرفات المجيدي .

عقب ذلك افتتحت أولى جلسات المؤتمر بورقة عمل بعنوان عوامل نهضة الأمة ألقاها الشيخ عبد البديع التركي ثم جلسة نقاشية مع مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد ، هذا وسيستأنف المؤتمر أعماله صباح يوم غد الإثنين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى