أخبار اليمن

رئيس الأركان: سنواصل معركة التحرير حتى وان توقف التحالف العربي :

صدى الوادي – متابعات

قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، إن القوات ستواصل معارك التحرير، ضد جماعة الحوثي وصالح، حتى وان توقف دعم التحالف العربي.

وأكد اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي، قائد الأركان، في حوار أجرته قناة “بي بي سي” البريطانية، إن قوات الحكومة (المعترف بها دوليا)، على استعداد لاستمرار الحرب، وأنه لن يتوقف حتى تعود الدولة الشرعية.

وقال “العقيلي” إن العمليات العسكرية تتم بالتنسيق بين الجيش الوطني والتحالف، لكن قرار انطلاقها أو عدم انطلاقها هو بيد الرئيس اليمني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبدربه منصور هادي،

ونفى وجود أي خلاف بين الحكومة الشرعية، وقيادة التحالف العربي، مؤكدا أن العلاقة في مرحلة ممتازة حد قوله.

وبرر الرجل الغارات الجوية الخاطئة، بأنها ليست مقصودة، واضاف: “هذه حرب، والحرب ترافقها بعض الأخطاء، لكنها ليست مقصودة، وتحصل أحياناً بسبب جيوب نارية أو تجمعات مشبوهة يتم رصدها، تحصل بعض الأخطاء بسبب قرب الهدف من المدنيين، لكنها في الأساس يكون هناك أهداف مرصودة لقيادات وجيوب نيرانية”.

وعن تحمل مسؤولية تلك الأخطاء، أشار ” نحن تأتينا المعلومة عن الهدف، ونعمل على تدقيقها ومن ثم إحالتها إلى غرفة العمليات المشتركة، وهناك يتم اعادة تدقيقها مرة أخرى، وعندما يتم التأكد أن المعلومة صحيحة، يتم التنفيذ.

وشدد على أن الحرب اليمنية لم تدخل مرحلة النسيان، وقال إن جبهات القتال تتقدم، وأن الجمود الذي يحصل في أي من الجبهات هو لأن هناك إعادة نظر وتخطيط مدروس لتجنب العشوائية والاستفادة من الأخطاء السابقة.

وحذر العقيلي، المعين حديثا خلفا للواء المقدشي، من إيقاف التحالف العربي عملياته في اليمن، وقال إن جماعة الحوثي وصالح، لافتا إلى أن اليمن عمق استراتيجي للسعودية والخليج بشكل عام والبيئة المحلية جزء من البيئة الإقليمية والدولية.

وأضاف نحن لا نخشى توقف الحرب، وفي حالة اتخاذ قرار مثل هذا ستكون نتائجه سلبا أو إيجابيا على الجميع،(على اليمن وعلى الأمن الإقليمي والدولي).

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى