أخبارحضرموت

البحسني يترأس الإجتماع الأول للجنة الأمن الغذائي بمحافظة حضرموت :

ترأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لجنة الأمن الغذائي بمحافظة حضرموت بحضور أعضاء اللجنة.

وأفتتح المحافظ البحسني الإجتماع بكلمة أكد خلالها على أهمية هذه اللجنة والمهام الكبيرة التي يعول عليها في القيام بها, حاثا اللجنة على القيام بدورها على أكمل وجه, وبذل كافة الجهود في سبيل تحقيق أهدافها التي رسمت لها.

إستعرض بعد ذلك مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة حضرموت رئيس وحدة تنسيق معلومات الأمن الغذائي بحضرموت عمر الأشولي مؤشرات الوضع الراهن للأمن الغذائي بالمحافظة, ليفتح المجال بعد ذلك لمداخلات مدراء عموم المكاتب التنفيذية وكذا مناقشات وتعقيبات مفتوحة قدمت من قبل أعضاء اللجنة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات والمقترحات منها تقديم الدعم الفني واللوجستي للمزارعيين, وتفعيل اللوائح والقوانين المنظمة لعملية الصيد البحري, وأكدت التوصيات بأن المؤشرات تظهر هبوطاً كبيراً في مستوى المياة الجوفية, وأشارت إلى الإهتمام بتربية النحل في مناطق إنتشاره, وتشجيع إستيراد الأغنام والمواشي الحية عبر منافذ المحافظة, والإسراع في افتتاح المحجر البيطري الإقليمي بمنطقة فلك, إلى جانب الحفاظ على استقرار الاسعار للمواد الغذائية, وتوجيه الدعوة للمنظمات الإنسانية العاملة في مجال الإغاثة لتقديم العون والمساعدة إلى المناطق الأكثرا فقرا بالمحافظة.

حضر الإجتماع وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى