أخبار اليمن

الأحمر يزور مأرب ويشيد بانتفاضة القبائل بوجه أنصار الله :

صدى الوادي – أخبار محلية

411848139

بدأ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اليمن، الفريق علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، زيارة هي الأولى برفقة مسؤول عسكري سعودي كبير إلى محافظة مأرب، وسط اليمن، فيما واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية في محافظة تعز وشرقي صنعاء.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بنسختها التابعة للحكومة، أن “الأحمر وصل إلى مأرب، برفقة قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي اللواء فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، واطلع على مستجدات الأوضاع الميدانية”.

وترأس الأحمر في مأرب اجتماعاً لقيادات المناطق والوحدات العسكرية، وتحدث خلاله عن التطورات الميدانية وتقدم قوات الشرعية، في مقابل ما وصفه بـ”تقهقر” مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مختلف الوكالة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الأحمر تأكيده على “إصرار السلطات الشرعية ودول التحالف في استعادة كافة مؤسسات الدولة التي دمرها الانقلابيون، وبذل كل الجهود لأجل عودة الأمن والاستقرار في كافة ربوع اليمن، ووضع حد للمآسي والانتهاكات التي مارستها المليشيا الانقلابية بحق أبناء الشعب”. وفق تعبيره.
كما أشاد الأحمر، بـ”الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية”، موجهاً الشكر لـ”مشايخ وقبائل اليمن التي سجلت حضوراً مشرفاً من خلال انتفاضها في وجه المليشيا”، على حد قوله.
من جهته، أكد قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي على “مساندة دول التحالف لليمن واليمنيين حتى استعادة دولتهم التي انقلب عليها المليشيا الحوثية والمخلوع صالح”.

وزيارة الأحمر لمأرب، التي تعد الأولى بشكل رسمي منذ توليه منصبه، تشير إلى “وجود تحركات جادة من قبل السلطات الشرعية ودول التحالف لتحرير ما تبقى من المدن والمحافظات من المليشيا الانقلابية”، وفق ما أكدت مصادر عسكرية لــ”العربي الجديد”.

وتمنح الزيارة المقاتلين، وفق المصادر، “دفعة قوية في مواصلة أعمالهم القتالية وتشجع المغرر بهم من قوات الجيش والذين مايزالون يقاتلون في صفوف المليشيا، للعودة والانخراط مع قوات الجيش الوطني، خاصة بعد الانتصارات التي حققت في تعز”.

ميدانياً، واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية ضد أهداف للحوثيين والموالين للرئيس المخلوع بالعديد من المواقع في تعز، جنوبي اليمن، بالتزامن مع استمرار المواجهات مع قوات المقاومة والجيش الموالية للشرعية.

وذكرت مصادر محلية أن “غارات التحالف دمرت آليات للحوثيين خلال الضربات الجوية”، فيما لم ترد تفاصيل دقيقة حول أعداد الضحايا.

كذلك، جددت طائرات التحالف غاراتها في منطقة خولان، شرقي صنعاء، وتحديداً بمواقع قريبة من أطراف مأرب الغربية، وكان الموقع ذاته، تعرض لقصف متكرر الأيام الماضية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى