أخبار اليمن

المخلافي» يلمّح لقرب انفراج أزمة الحديدة ويقول إن «بنعمر» حاول شرعنة الانقلاب

ألمح وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي لقرب انفراج أزمة الحديدة، على ساحل البحر الأحمر (غربي اليمن)، خصوصاً بعد المساعي الأخيرة للمبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وتسعى الأمم المتحدة لتسليم ميناء ومدينة الحديدة لطرف ثالث، مقابل انسحاب الحوثيين وقوات صالح، ووقف أي عملية عسكرية للتحالف العربي والقوات الحكومية.
 
وقال المخلافي في حوار أجرته صحيفة «الرياض» السعودية، إن الخيار السياسي هو من سينتصر بعد المكاسب التي حققها التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عسكرياً.
 
وأشار إلى أن دور المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل تؤيده الحكومة اليمنية، على الرغم من التحفظات.
 
وقال الوزير اليمني بأن ولد الشيخ الموريتاني الأصل، أفضل من سابقه المغربي جمال بن عمر، حيث سعى الأخير لإعطاء انقلاب الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، على الحكومة اليمنية شرعية دولية.
 
وحول تحرير العاصمة صنعاء، قال «ربما تكون هناك بعض العوامل التي أعاقت إنجاز تحرير العاصمة صنعاء الذي توقعناه ورسمنا خططنا عليه، ككمية السلاح التي سلمها المخلوع للانقلابيين، وطبيعة تركيب الجيش في تلك الفترة التي حكم بها صالح».
 
واعتقد المخلافي أن الدبلوماسية اليمنية في الخارج تعاني من تحديات كبيرة أهمها تأخر استلام المرتبات وعدم وجود نفقات تشغيلية.
 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى