أخبار اليمن

الأحمر والمقدشي في مأرب لقيادة عملية تحرير العاصمة :

صدى الوادي – أخبار محلية

فهرس

أكد رئيس التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف وصول نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية علي محسن الأحمر إلى محافظة مأرب مع رئيس هيئة الأركان للإشراف على العمليات العسكرية لتحرير العاصمة صنعاء من الانقلابين.

وقال “خصروف” في تصريحات إلى “عكاظ” نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق علي محسن الأحمر ورئيس هيئة الأركان محمد المقدشي وصلى إلى محافظة مأرب لقيادة عملية تحرير العاصمة صنعاء وعمران وصعدة واستكمال تطهير محافظة الجوف مؤكداً بأن الأحمر يشرف بشكل مباشر على العمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة ضد الانقلابين في مختلف المدن اليمنية.

وقال “رئيس التوجيه المعنوي” :”جميع الجبهات في صنعاء تشهد مناوشات خفيفة لكن الأيام القادمة حبلى بالمفاجئات الكبيرة وخاصة بعد وصول القيادة إلى مأرب”.

وأفصح المسئول اليمني عن وصول دعم لوجستي كبير إلى مدينة تعز ويشمل أسلحة متوسطة ومدرعات وعربات نقل وذخيرة أجهزة اتصالات والترتيبات تجري على أعلى مستوى قائلاً:”تعز ليس بحاجة للمقاتلين فهم بالمئات ولكن بحاجة للدعم اللوجستي”.

من جهته أوضح قائد محور تعز العميد يوسف الشراجي وصول تعزيزات وآليات عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية وبدعم من التحالف العربي إلى وسط مدينة تعز بالإضافة إلى ومئات الناقلات والمعونات المقدمة من مركز الملك سلمان.

وقال “الشراجي” في تصريحات إلى “عكاظ” :”الترتيبات جارية مع التحالف العربي سواء من خلال الدعم بالآليات العسكرية والتعزيزات أو التغطية الجوية التي القوية والمركزة والتي أسهمت كثيراً في فك الحصار عن مدينة تعز ووصول التعزيزات ووصول المواد الغذائية والمعونات”.

وأضاف :”وصلت تعزيزات وآليات عسكرية إلى وسط مدينة تعز لدعم الجيش الوطني والمقاومة للقضاء النهائي على الانقلابين وتنفيذ المراحل المتبقية من الخطة ونؤكد أن الأفراد الذين قدموا جميعهم من المقاومة الجنوبية لدعم أخوانهم في تعز”.

وأوضح “الشراجي” أن المعارك تدور حالياً بجوار القصر الجمهوري والأمن المركزي الذي يعد منطقة تماس، وكذلك في أجزاء من المنطقة الشمالية، وفي جبال منطقة الربيعي قائلاً:”كل مواقع الانقلابين في تعز ستكون هدفناً وفقاً للمرحلة المخصصة لها بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المرحلة الأولى والمتمثلة بفك الحصار”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى