أخبار اليمن

مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تدشن إمتحان المفاضلة لخريجي الثانوية بمحافظة عدن :

صدى الوادي – عدن / عبدالباسط بن سلمان

دشنت مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بالتنسيق مع مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي صباح يوم السبت الموافق: 28/أكتوبر/2017م إمتحانات المفاضلة التنافسية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين، للحصول على منح دراسية خارجية، وذلك بكلية الأسنان بجامعة عدن.

تحدث الدكتور : أبوبكر بارحيم، سكرتير مجلس أمناء جامعة عدن، وعضو مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية قائلا: “تأتي هذه الإمتحانات بهدف الاهتمام بالطلاب المتفوقين وتنميتهم وتأهيلهم للمساهمة في رفع قدرات الطلاب وإبرازها، مشيرا أنه تأتي هذه الإمتحانات في إطار العمل المشترك بين مؤسستي حضرموت للتنمية البشرية ومؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي، وأكد الدكتور أنه تم التنسيق المتواصل مع الدكتور: صالح عوض عرم الرئيس التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية”.

واختتم الدكتور بارحيم حديثه أن هذه الخطوة تأتي كمبادرة من قبل رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان الذي يولي تلك الشريحة الهامة في المجتمع اهتماماً خاصاً لتكون اللبنة الأساسية لإعداد وتأهيل جيل متسلح بالعلم والمعرفة العامة

وكما تحدث الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بوابة عدن لدعم التعليم العالي، وأعضاء مجلس الأمناء عن عدد من التوجيهات والنصائح الإرشادية للطلاب المتقدمين للامتحانات وحثهم على تحصيل نتائج ايجابية متقدمة، تساعدهم في صناعة المستقبل الأفضل والغد المشرق.

في السياق ذاته أوضح الاستاذ: أسامة بن هامل، مسؤول الإمتحانات بثانوية المكلاء النموذجية؛ أنه تم الترتيب المسبق التام للامتحان من أجل توفير الأجواء والبئية المناسبة للطلاب، وكذلك من أجل سير العملية بنجاح وفق الخطة المرسومة”.

هذا وتقدم لإمتحانات المفاضلة 137 طالب وطالبة وتم توزيعهم على 3 قاعات، خاض 116 طالبا “عام”، و 4 طلاب فقط “it”، وسط أجواء إمتحانية وتربوية نموذجية وإشراف عالي .

الجدير بالذكر أن في نفس هذا اليوم السبت يخوض طلاب حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة، إمتحان المفاضلة التنافسي لخريجي الثانوية العامة المتفوقين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى