أخبار الرياضة

اختتام الدورة التدريبية للحكام المستجدين بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / أحمد سعيد بزعل     
اختتمت ظهر اليوم الخميس بمركز سبورتكس الرياضي بمدينة سيئون الدورة التدريبية التحكيمية للحكام المستجدين والترفيعية للدرجتين الأولى والثانية  في لعبة كرة القدم التي نظمها فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ولجنة الحكام بوادي حضرموت بالتنسيق مع اللجنة العليا للحكام في بلادنا وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري والمدير العام المكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت علي يسلم باشعيب وبالتعاون مع ادارة مركز سبورتكس الرياضي خلال الفترة من 26– 22 اكتوبر2017م .
واستهدفت الدورة (35) حكما مستجدا و(35) حكما تم ترفيعهم إلى الدرجتين الأولى والثانية من مختلف مديريات وادي حضرموت ومحافظة شبوة  تلقوا خلالها عدد من  المحاضرات في مواد قانون كرة القدم وتعديلاته الجديدة وعدد من الاختبارات في القانون واللياقة البدنية بالإضافة الى تطبيقات عملية لمجمل المحاضرات من قبل محاضر الدورة الدولي مختار صالح وبحضور رئيس اللجنة العليا للحكام في بلادنا الكابتن أحمد قائد  ..
وفي حفل ختام الدورة عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي عن سعادته بتنفيذ الدورات التدريبية رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن.
مؤكد بأن العام القادم سيشهد حركة رياضية مميزة في مختلف الألعاب على صعيد محافظة حضرموت بشكل عام .
فيما أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي بأن الشباب يمتلكون طاقات وقدرات هائلة يجب استغلالها في النهوض بالتنمية .
مشيدا بأدائهم وحضورهم المميز في نهائي كأس حضرموت ، متمنيا للمشاركين النجاح في الواقع العملي..
بدورة شكر المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت علي يسلم باشعيب السلطة المحلية لما توليه من اهتمام بالأنشطة الشبابية مشيرا بأن المكتب سيدعم وسيساند مختلف المكونات الرياضية للنهوض بالواقع الرياضي وتطويره، شاكرا مركز سبورتكس على شراكته الفعالة مع المكتب واهتمامه بتنفيد العديد من الانشطة .
وجدد باشعيب شكره لمؤسسة العون للتنمية التي تدعم مركز سبورتكس معتبرا هذه المؤسسة رائدة في دعم الانشطة الشبابية .
هذا وقد بارك رئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بوادي حضرموت الاستاذ/ سعيد علي بايمين نجاح الدورة التدريبية والترفيعية لحكام كرة القدم بوادي حضرموت ومحافظة شبوة .. داعيا المتدربين بحسن الاختيار في حياتهم القادمة.
مشيرا بأن الدورة جاءت ضمن خطة الفرع واستراتيجيته لتنمية وتطوير لعبة كرة القدم ورفع المستوى التحكيمي ورفد لجنة الحكام بالوادي بدماء جديدة من اجل تحقيق الانجازات على صعيد كرة القدم بوادي حضرموت .
متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم التحكيمية ..شاكرا ادارة مركز سبورتكس ومؤسسة العون للتنمية لدعمها لهذه الدورة والانشطة الرياضية الأخرى في مختلف الالعاب الرياضية على صعيد وادي حضرموت .
كما القيت في الاحتفال كلمة عن مركز سبورتكس الرياضي بسيئون القاها مشرف الانشطة بالمركز الاستاذ مجدي سليمان مطران استعرض فيها مجمل الانشطة والفعاليات التي احتضنها المركز ومنها دورة تدريبية لمدربي المركز واخرى لمسعفي الاندية الرياضية بوادي حضرموت فضلا عن تبني المركز الانشطة الرياضية لإدارة التربية والتعليم بهدف اختيار لاعبين مميزين للاستفادة منهم للأندية والمنتخبات لافتا بان المركز على استعداد لتقديم خدماته لجميع فروع الاتحادات والاندية الرياضية والمؤسسات والجمعيات الشبابية وتأهيل منتسبيها وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم لما يمتكله المركز من قاعات تدريب وتأهيل مجهزة بالوسائل المطلوبة .
شاكرا في كلمته مؤسسة العون للتنمية على دعمها وتبنيها الا محدود لبرامج وانشطة المركز المختلفة . 
من جانبهم طالب رئيس اللجنة العليا للحكام بالجمهورية الكابتن أحمد قائد سيف ومحاضر الدورة الدولي مختار صالح  المشاركين بالدورة ببذل مزيد التوعية والفهم والمتابعة والمواصلة لكل مستجد وجديد كون كرة القدم اصبحت اللعبة التي تحضا بشعبية واسعة ليس في اليمن فحسب بل في العالم.
معربا عن املهم  في أن تسهم الدورة في اكتشاف القدرات الكامنة لدى المشاركين في مجال التحكيم و ان لا يكتفوا بما اعطي لهم بل عليهم زيادة معارفهم والتمارين المتواصلة هي التي تصنع الحكم الناجح.
مشيدين بالتفاعل من قبل قيادة السلطة المحلية و مكتب الشباب والرياضة وفرع القدم ولجنة الحكام في تهجية الظروف الملائمة التي اسهمت في انجاح الدورة بشكل امتياز والتي تعد افضل دورة ليس على مستوى الوادي او المحافظة بل على مستوى الجمهورية ووقائعها ومخرجاتها تثبت ذلك .
مقدمين شكرهم وتقديرهم لإدارة مركز سبورتكس الرياضي بسيئون والعاملين فيه على الجهود التي بذلت منهم في انجاح هذه الدورة .. معربين عن سعادتهم بالأعمال التي تقدم بداخل المركز الذي يعد المركز الوحيد على مستوى الجمهورية اليمنية واحتضانه لمجمل الالعاب الرياضية بإشراف كادر رياضي مؤهل .
مؤكدين بان المركز سيكون له دور كبير في تطوير المجال الرياضي على صعيد محافظة حضرموت خلال الفترة القادمة .
فيما عبرت كلمة المشاركين بالدورة التي القاها عنهم الحكم صالح الجابري أكد  فيها على اهمية الاستمرارية في تطوير الذات والاحتكاك المستمر مع ذوي الخبرة وتكوين الشخصية الذاتية للحكم والتمتع بالأخلاق العالية والرفيعة .. مشيدين بمستوى الاعداد والتحضير لهذه الدورة الذي اسهمت في نجاحها , متعهدين على نقل كل المعلومات والمعارف العلمية والتطبيقية على ارض الواقع .
مشدين بجهود القائمين على مركز سبورتكس الرياضي ومؤسسة العون للتنمية التي لها بصمات واضحة في المركز وفي المجالات الاخرى من خلال دعمها وتمويلها للعديد من البرامج والانشطة التأهيلية ومنها دورة حكام وادي حضرموت التي تختتم اليوم .
وفي ختام الحفل الذي حضره المدير العام للمدينة الرياضية صالح عاشور عبدون  والامين العام لفرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بوادي حضرموت قرزي مفتاح الزبيري ورئيس لجنة الحكام بالوادي سالم سعد مبروك وعدد من القيادات الشبابية والرياضية وشخصيات رياضية وتحكيمية بوادي حضرموت تم تكريم  وكلاء المحافظة المساعدين ومدير عام مكتب الشباب والرياضة ومركز سبورتكس الرياضي ورئيس اللجنة العليا للحكام والمحاضر الدولي مختار صالح بالدروع التذكارية من قبل فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ولجنة الحكام الفرعية بوادي حضرموت كما تم تكريم الدعمين والمساهمين في انجاح الدورة وتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى