أخبار اليمن

31 قتيلاً من الحوثيين والقوات الحكومية بمعارك وغارات في محافظتي البيضاء وتعز

قُتل 18 مسلحاً من جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، أمس  السبت، بمعارك عنيفة ضد المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر جنوبي محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقال مصدر في المقاومة لـ«المصدر أونلاين»، إن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين، في الساعات الأولى من صباح اليوم، إثر هجوم شنه الحوثيون على مواقع المقاومة في جبهات الحبج والأجردي.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن تراجع الحوثيين، بعد صمود لعناصر المقاومة في مواقعهم، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات على مواقع الجماعة المسلحة في منطقة الجماجم.
وأشار إلى أن الغارة أدت إلى تدمير دبابة وعتاد مسلح للحوثيين.

وبحسب المصدر فإن 18 مسلحاً حوثياً سقطوا قتلى وأُصيب آخرين، إثر المعارك والضربات الجوية، بالإضافة إلى أسر اثنين من الحوثيين وقوات صالح، أحدهما ضابط في قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح.
وقال إن 4 من عناصر المقاومة قُتلوا أيضاً في ذات المعارك.

في السياق، شنت القوات الحكومية هجمات متزامنة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في حيفان وموزع غربي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية هاجمت منطقة الهاملي شمال موزع، بالتزامن مع شنها قصف مدفعي على مواقع الحوثيين شرقي المديرية، دون أن تسفر تلك الهجمات عن تقدم على الأرض.

كما شنت القوات الحكومية هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين، في جبال القعوص وعسق والطويلة في المفاليس بمديرية حيفان، وأسفر ذلك عن مقتل 7 حوثيين وإصابة 6، فضلاً عن مقتل جنديين وإصابة 7.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى